الأخبار

المنطقة الغربية العسكرية تنظم عدد من القوافل الطبية وتفتح مستشفياتها للمواطنين

نجوي يوسف

إستمراراً لجهود القوات المسلحة فى دعم المجتمع المدنى وتنفيذاً لتوجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة لتقديم الدعم الطبى للمواطنيين خاصة فى المناطق النائية .

قامت المنطقة الغربية العسكرية بفتح أبواب مستشفياتها العسكرية أمام المواطنين فى نطاق المسئولية على الإتجاة الإستراتيجى الغربى فى كل من سيوة والسلوم ومطروح وبرانى ، كما حرصت وبالتنسيق مع عدد من المؤسسات الطبية المدنية المختلفة على الوصول للتجمعات القبلية فى أماكن تواجدهم وتقديم الخدمة الطبية بالمجان لأكثر من (11086) حالة مرضية فى عدد من التخصصات الطبية المختلفة .

تأتى تلك الجهود التى تبذلها القوات المسلحة إنطلاقاً من مسئوليتها الإنسانية والإجتماعية وحرصاً منها على وصول كافة الخدمات لأبناء الشعب المصرى وتخفيف العبء عن كاهل المواطنيين خاصة فى المناطق النائية والمنعزلة والمناطق الأكثر إحتياجاً بالمحافظات الواقعة بنطاق مسئولية الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية .

لتوفير حياة كريمة بسيناء.. القوات المسلحة تفتتح تجمع حضاري تنموي

أناب الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، اللواء أح محمد رأفت الدش، قائد قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب، في وقت سابق ، لافتتاح المرحلة الثانية لقرية الجدي النموذجية التي تضم (70) منزلا بدويا متكاملا ووحدة صحية ومركزا للشباب ومسجدا ومدرسة وبئر مياه عميقة ومحطة لتحلية المياه ومنطقة للزراعات المكشوفة.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود مصر في دعم مقومات التنمية الحضارية وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين بشبه جزيرة سيناء.

بدأت المراسم بعرض تقديمي للعناصر الهندسية المشرفة على المشروع الذى تم تمويله بالتعاون مع محافظة شمال سيناء ومؤسسات المجتمع المدني، ويتضمن المشروع إنشاء (100) بيت بدوى تم تزويدها بمتطلبات الإعاشة وتجهيزها بالخدمات والمرافق.

أعقبها افتتاح مسجد القرية الذى أقيم على مساحة (494) م2 بسعة (500) مصلى، وافتتاح مدرسة الشهيد مقدم أحمد صلاح الدين مالك للتعليم الأساسي، كذلك افتتاح وحدة طب الأسرة بالقرية التى أطلق عليها اسم الشهيد رقيب أول محمود عبد الفتاح.

ثم افتتاح مركز شباب قرية الجدي بمساحة (6500) م2، كما تم افتتاح بئر للمياه العميقة بعمق 1267 متر أطلق عليه اسم الشهيد العقيد أح يحيى حسن ويشتمل على محطة لتحلية المياه بطاقة 100 متر مكعب / يوم لتوفير المياه اللازمة للشرب والزراعة.

وسلم قائد قوات شرق القناة ومحافظ شمال سيناء، عقود المنازل الجديدة إلى عدد من المستحقين وسط مظاهر الفرحة والحفاوة البالغة من أبناء المنطقة الذين قدموا الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على الجهد المبذول لتوفير حياة كريمة تواكب مسيرة التنمية التي تحققها الدولة في كافة ربوع مصر.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق