تقاريرمحافظات

المنيا تبدأ فعاليات الاحتفال بالعيد الوطني غدا

المنيا : حمد الترهونى 

 

 

 

 

 

 

 

 

تبدأ محافظة المنيا غدا الاثنين فعاليات الاحتفال بالعيد الوطني للمحافظة والذي يوافق 18 مارس حيث ، ستنطلق الفعاليات من مركز ديرمواس جنوب المحافظة ، والذي كانت الثورة فيه اشد ما تكون عنفاً وقوة يوم 18 مارس 1919 بمدينة ديرمواس ، عندما تزعم المهندس خليل ابوزيد الثورة وهاجم الاهالى القطار الذي كان يقل مجموعة من العسكريين الانجليز وقتلوا من فيه، ومن هذا التاريخ اتخذت المحافظة يوما للاحتفال بالعيد الوطني.

وستنطلق الفعاليات بإعلان عصام البديوي محافظ المنيا مبادرة “المنيا جميلة” من منطقة آثار تل العمارنة ، لدعوة كل أهالي المحافظة للمساهمة في الحفاظ على جمالها وتنميتها وستقوم جميع مجالس المدن والقرى بأعمال التجميل والتطوير ، ليكون العيد الوطني تعبيراً حقيقياً عن حب المنيا .

كما تنظم المحافظة سلسلة بشرية بمشاركة أكثر من 1000 طالب وطالبة من مدارس المنيا بعنوان “اعرف بلدك” كرحلة تثقيفية وتعريفية لتعريف الطلاب بتاريخ بلدهم .وتبدأ السلسلة من المنطقة الأثرية “تل العمارنة” بمركز دير مواس ، بامتداد يصل إلى 2 كيلو متر بطول المنطقة الأثرية.

أوضح رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التعليم أن السلسلة البشرية تهدف إلى دعم وتنشيط السياحة الداخلية ، ونقل رسالة للعالم أن مصر بكافة ربوعها ومحافظاتها آمنة ، وتتمتع بالاستقرار والعديد من المقومات السياحية والثروات الطبيعية ، كما تمثل السلسلة البشرية دعوة من طلاب المنيا( عروس الصعيد ) لكل الزائرين من دول العالم للقدوم إلى مصر وزيارة معالمها الأثرية والتاريخية والتعرف على حضارتها القديمة وخاصة محافظة المنيا التي تضم الكثير من المقومات السياحية .

وأضاف وكيل وزارة التعليم انه سيلي ذلك التوجه إلى مرسى تل العمارنة حيث سيقام حفل غنائي لفرقة كورال أطفال المنيا بقيادة المايسترو عصام الشاذلي وعلى هامش اليوم سيتم تنظيم مسابقات ثقافية وفنية بين الطلاب تتنوع مابين مسابقات
( شعر ـ تصوير ـ رسم ـ أحسن لقطة تم التقاطها خلال الزيارة ).

 

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق