أهم الأخباراخترنا لك

“الموسيقيين” عن تهديد حمو بيكا بتكسير النقابة: بلطجي

علق أحمد رمضان، سكرتير عام نقابة المهن الموسيقية، على تهديد مؤدي المهرجانات حمو بيكا للنقابة بعد رسوبه في امتحان الغناء، قائلًا: “تهديده بتكسير النقابة يؤكد أننا نتعامل مع بلطجي وليس فنان”.

وتابع خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن”، تقديم الكاتب الصحفي سيد علي، على قناة “الحدث اليوم”: “خلال امتحان حمو بيكا قلنا له سمعنا، ومحدش يسمع وحش أبدًا”، لافتًا إلى أنه فشل في أداء أي أغنية، وطريقته في الحديث لا تدل على أنه سوى؛ لذلك تم رفض طلبه بعضوية نقابة الموسيقيين.

وأكمل: “حمو ليس لديه خبرة في أي شيء، ولا نعرف سببًا لهجومه العنيف على النقابة، والمهرجانات التي يؤديها تحمل كلام بذيء”، متسائلًا: كيف نحارب كل ما هو رديء ويتم السماح لحمو بيكا بتقديم أغنية لأطفال مستشفى 57357؟

وأصدرت نقابة المهن الموسيقية بيانًا للرد على الفيديو الذي هاجم خلاله مؤدي المهرجانات حمو بيكا النقابة والنقيب الفنان هاني شاكر.

وقال البيان: «ردًا على الفيديو المسيء للمدعو حمو بيكا الذي لا يعترف فيه بالغناء المصري الأصيل ونجوم الغناء المصريين، وأنه في حالة عدم حصوله على عضوية النقابة سيحطم مبنى النقابة، وادعى كذبا على أعضاء المجلس بأقوال مجرمة في قانون العقوبات».

وأضاف البيان: «كان ذلك بسبب رفض النقابة التصريح له بالغناء في حفل بمدينة دمياط وإبلاغ الجهات الأمنية بإيقاف الحفل، وأفادت نقابة المهن الموسيقية أن المدعو حمو بيكا سبق أن دخل لجنة اختبار عضويات برئاسة الموسيقار حلمي بكر، ورأت اللجنة عدم صلاحيته للغناء، وكانت النقابة قد أصدرت قرارا بمنع مطربي المهرجانات من الغناء ومن بينهم حمو بيكا، وهذا المنع في إطار دور النقابة في الارتقاء بالذوق العام، ومنع الإسفاف والتردي والألفاظ التي تخدش الحياء العام، واتخذت النقابة الإجراءات القانونية ضد حمو بيكا بالتهديد بالبلطجة والادعاء كذبا على أعضاء المجلس».

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق