النائبة سحر صدقي.. سعدت بزيارة مركز أورام قنا وأدعوا لدعمه

0
احمد المراشدى

 

عبرت النائبة سحر صدقي ،عضو مجلس النواب عن محافظة قنا،عن بالغ سعادتها بزيارة مركز أورام قنا اليوم الأربعاء، خلال مشاركتها وفدا ضم عدد من قيادات اتحاد شباب قنا ،لدعم المركز.

وقالت “صدقي “بان حجم التطوير والخدمة المقدمة للمرضي التى شاهدتها اليوم تدعوا للفخر بأن داخل المحافظة صرحا طبيا عملاقا يساهم في تخفيف المعاناة عن المرضي،ودعت كل طوائف المجتمع القنائي لتقديم الدعم والتبرع لهذا المركز الذى يقدم خدماته بالمجان.

زيارة داعمة للمركز

كانت النائبة سحر صدقي قد شاركت وأعضاء من قيادات اتحاد شباب قنا بحضور يوسف ابوالوفا ،المتحدث الرسمي والاعلامى للاتحاد، والقادة المؤسسين وعلي راسهم مؤمن القاضي وأيه الجعفرى،حيث قدموا عدد من التبرعات تمثلت في مستلزمات طبية بسيطة وكميات من المياه المعدنية والعصائر للمرضي،وذلك بحضور الدكتور محمد احمد عبد الحكيم مدير المركز والمدير المالي والادارى أحمد صلاح .

وأقرأ أيضا.

قال الدكتورمحمد أحمد عبدالحكيم ،مديرمركز أورام قنا، فى تصريحات خاصة لموقع”اليوم” الاخبارى، بأن مركز الأورام سجل الكثير من النجاحات ،خلال فترة قصيرة، بفضل الدعم الكامل الذى قدمته وزارة الصحة والأمانة العامة للمجالس الطبية المتخصصة، الى جانب مؤسسات الدولة والمواطنين.

الاحصائيات تتحدث ..

قال “عبد الحكيم” إن عدد المرضى المترددين على المركز،شهد تزايدا هذا العام 2019/2020، حيث ارتفع من 23 ألف مريض للعام 2018/2019، ليصبح  32 ألف مريض حتى مايو الماضى، وتضاعف أعدد مرضى الكيماوى فى العام الحالى إلى 6ألاف مريض، و العمليات زادت من 400 إلى 800 عملية جراحية استئصال و خلافه ، كما زادت جراحة الأورام من 300 إلى 600 مريض، وبلغت نسبة الإشغال بالمركز فى شهر مايو 80%..

زيادة أسرة العناية المركزة..

وأضاف مدير مركز الأورام، أن عدد الاسرة  الخاصة بالعناية المركزة تم زيادتها من 4 إلى 8 اسرة مطورة، بالاضافة إلى 4 أسرة رعاية متوسطة، كما أصبح فى قنا وحدة أشعة تداخلية وعلاج للأورام السرطانية بالحقن، ولم تكن موجودة من قبل.

وأشار “عبدالحكيم” بأنه سيتم خلال أـيام بدء تشغيل جهازمنظار بطن جراحى، ومنظار مثانه تشخيصى، وهو أول منظار يتم دخوله الخدمة على مستوى محافظة قنا، الى جانب منظار لأورام المسالك البولية، إضافة إلى أنه جارى الانتهاء من أعمال انشاء وحدة المعمل الباثولوجى خلال أسبوعين، لتشخيص الاورام، وهو ما يسهل علينا كثيرًا فى الاكتشاف المبكر للاوارام واتخاذ القرار العلاج المبكر بدلا من سفر العينة الريض للمحافظات المجاورة أو القاهرة.

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.