أخبارأهم الأخبار

النقل: إعفاء أفراد القوات المسلحة من إظهار استمارة السفر

أعلن المهندس كامل الوزير، وزير النقل، عن إعفاء  أفراد القوات المسلحة من إظهار استمارة السفر، جاء ذلك بعد الواقعة التي تمت اليوم، بعد أن تطاول كمسارى قطار المنصورة على مجند بالقوات المسلحة، بسبب سعر تذكرة، وتدخل سيدة لانهاء الموقف بشكل بطولي.

وأضاف الوزير خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر، مقدم برناج يحدث في مصر المذاع على فضائية إم بي سي مصر، أن القوات المسلحة تدفع مقدمًا ثمن تذاكر أفرادها لركوب القطار، مشيرًا إلى أنه تم التعامل بكل حزم مع المتسببين في الواقعة.

شاهد.. 

بداية الواقعة: 

تداول رواد مواقع التواصل، فيديو لمجند تعرض لموقف غير لائق من رئيس قطار المنصورة والكمسري ما أثار غضب المواطنين وانتشر الفيديو على نطاق واسع مطالبين بحق المجند.

الفيديو المثير لم ينته بعد، فنرى في المشهد الأخير، سيدة تتكفل بدفع التذكرة عن الجندي، لإنقاذه من الإهانة التي تعرض لها على مرئي ومسمع من الركاب.

“اليوم” تواصلت مع السيدة المسنة، صاحبت التصرف البطولي، الذي دفع الملايين للإشادة بها وطالبوا بتكريمها.

وتقول صفيه إبراهيم، المقيمة في مركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية: “أنا عملت كده لأن عندي 3 أولاد واعتبرته واحد منهم.

وتضيف لـ”اليوم”:” اللي انا عملته ده لوجه لله ولا أريد شكر وهذا الموقف حدث وانا مسافرة من المحلة الكبرى لبركة السبع احضر فرح ابن شقيقتي وساعود يوم السبت”.

الجدير بالذكر، أن وزارة النقل أصدرت اليوم الخميس، بيانًا صحفيًا، أعلنت فيه اعتذارها عن الموقف الذي بدر بشأن المجند.

وأعلنت الوزارة في بيانها، عن اعتذار وزير النقل، المنهدس كامل الوزير، عن تصرف رئيس قطار “القاهرة – بنها”، لتجاوزه في حق أحد الركاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى