أهم الأخبارمحافظات

النهاردة عيد.. مواطنو الدقهلية يعبرون عن سعادتهم بعودة صلاة الجمعة

نورا سعد وسامح الألفي

استقبلت المساجد الكبرى بمختلف أنحاء الجمهورية، اليوم الجمعة، الموافق 28 أغسطس 2020، المصلين لأداء صلاة الجمعة، بعد موجة فيروس كورونا.

ويأتي هذا الحدث العظيم الذي أسعد الملايين حول العالم، بعد وقف صلاة الجمعة لمدة 5 أشهر، نظرًا لتداعيات فيروس كورونا، وعملت المساجد على تعقيم وتنظيف أرجائها، استعدادا لصلاة الجمعة، والتي انطلقت يوم الاثنين حتى أمس الخميس.

وأعرب المواطنين عن سعادتهم العارمة بعودة صلاة الجمعة في المساجد، إذ قال أحمد جبر:”إن اليوم هو عيدين بالنسبه له ولجميع المسلمين فبالإضافة إلى كونه يوم الجمعة المقدس، فعودة الصلاة في المساجد تمثل العيد الحقيقي، حيث الروحانيات والطمأنينة التي يشعر بها المسلم في المسجد”.

وأضاف حسين طنطاوي:” أن الفرحة كبيرة اليوم، فالجميع يشعر أنه يوم العيد إذ أن مدة الغلق كانت كبيرة لدرجة أن الجميع اشتاق لأداء صلاة الجمعة في المسجد”.

وتابع، أن هناك الترام بالإجراءات الإحترازية من قبل المواطنين والعاملين بالمساجد، مؤكدًا الإلترام بالحفاظ علي التباعد والكمامات.

وأشار علي حسن، إلى أن الجميع كان ينتظر هذا اليوم الذي يجتمع فيه المسلمون علي قلب رجل واحد وان يظهروا بشكل مشرف للمحافظة بأكملها، بحيث تكتمل الفرحة، وألا نضطر للخضوع للغلق مرة أخري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى