أهم الأخبارحوادث

النيابة تُجدد حبس الباحث باتريك جوروج 15 يومًا

أحمد سالم

جددت نيابة جنوب المنصورة الكلية، حبس الباحث المصرى باتريك جورج زكى، 15 يومًا على ذمة الحقيقات، والذي ألقي القبض عليه يوم 8 فبراير الماضي، تنفيذًا لقرار النيابة العامة.

وتم إلقاء القبض على الباحث، في مطار القاهرة أثناء عودته من إيطاليا في الثامن من فبراير الماضي.

فيما قرر قسم ثاني المنصورة حبسه على ذمة التحقيقات لمدة 15 يومًا، على خلفية اتهامه بإدارة واستخدام حساب على الشبكة المعلوماتية بغرض الإخلال بالنظام العام والإضرار بالأمن القومي، التحريض على قلب نظام الحكم.

وسمح رئيس النيابة، للمتهم بحضور محاميه من المبادرة المصرية ومنظمات المجتمع المدنى المصرية والإيطالية كما سمح بحضور وممثل من السفارة الإيطالية وممثل للاتحاد الأوروبى.

وأثارت قضية القبض على باتريك جورج، جدلًا واسعًا في الرأي العام والصحافة الأجنبية، خاصة بعدما قالت السلطات الإيطالية إن الباحث إيطالي الجنسية.

النائب العام

وافق النائب العام المستشار حمادة الصاوي، في وقت سابق اليوم، علي قرار نيابة أمن الدولة العليا بإحالة قضية رشوة ( الزاوية الحمراء) إلى محكمة الجنايات.

جاء بأمر الإحالة، أن المتهمين عرضا رشوة علي موظف عام للإخلال بواجبات وظيفته، بأن عرضا علي سمير صدقي محمد حمودة – مدير التنظيم و مهندس منطقة بحي الزاوية الحمراء – مبلغ عشرة ألاف جنيه – علي سبيل الرشوة – مقابل عدم اتخاذ الإجراءات القانونية قبلهما لقيامهما بالبناء بدون ترخيص على أرض مملوكة للإصلاح الزراعي ، ولكن الموظف العام لم يقبل الرشوة منهما.

وشهد ضابط الرقابة الإدارية، بتلقيه بلاغ سابقه وبإجرائه التحريات حوله أسفرت عن صحته، فاستصدر إذنا من النيابة العامة بتسجيل وتصوير المحادثات الهاتفية واللقاءات التي تدور فيما بين الشاهد الأول و المتهمين  ونفاذا لذلك الإذن تمكن من تسجيل وتصوير محادثات هاتفية ولقاءات أكدت ما توصلت اليه تحرياته بشأن عرض المتهمين مبلغ عشرين ألف جنيه على الشاهد الأول على سبيل الرشوة مقابل عدم إتخاذ الإجراءات.

القانونية قبلهما، واتفقوا على إعداد المتهم الثاني المبلغ عشرة ألاف جنيه كدفعة مقدمة من مبلغ الرشوة على أن يتقابل رفقة الشاهد الأول ، فإستصدر إذن من النيابة العامة بضبط المتهمين حال أو عقب قيام أيا منهما بتقديم مبالغ مالية أو عطايا للشاهد الأول على سبيل الرشوة ، وتمكن من رصد لقاء جمع بين المبلغ و المتهم الثاني قدم خلاله الأخير مبلغ عشرة ألاف جنيه محل ضبطه ، و تمكن من ضبط المتهم الثاني عقب تقديمه مبلغ الرشوة آنف البيان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق