تقارير و تحقيقات

الهلال ومفارش بكار.. الاسكندرانية يزينون موائد الطعام في رمضان

أيام قلائل ويهل شهر رمضان المبارك، ومن المظاهر الفلكلورية المرتبطة بشهر الصوم تزيين سفرة الإفطار التي تدخل ضمن التجهيزات، فتبدأ النساء في هذه الأيام في البحث عن أفكار وديكورات لتزيين مائدة الطعام؛ سواء كانت سفرة للإفطار أو السحور.

رصدت محررة “اليوم” بعض مظاهر تحضيرات وأفكار لتزين سفرة الإفطار، من الشراشف والمفارش والأطباق وتزينها برسومات وزخارف رمضانية مليئة بروحانيات الشهر الكريم.

تقول عزة، ربه منزل: “بحب أزين مائدة الإفطار طوال شهر رمضان المبارك، علي راي المثل” العين بتاكل قبل البطن ” ومع تزيني لسفرتي علي الإفطار بيعطي بهجه وسرور لأفراد أسرتي والفرحة بقدوم هذا الشهر الكريم”.

وتضيف: “يمكنك وبكل بساطة استخدام أقمشة ملوّنة ذات طابع شرقي مثلاً والتي سترمز إلى هذا الشهر الفضيل، فبعض من التزينات البسيطة الغير مكلفه تعطي بهجه كبيرة، أنا اشتريت قماش الخيامية، يباع بالمتر من سوق الخيط بالمنشية، لتزين السفرة علي الفطار، وهقوم بتحليه وتزيين الأواني والصحون أيضآ لإعطاء السفرة المنظر الرمضاني”.

وتابعت: “بما أن الهلال والنجمة رمزان أساسيان في هذا الشهر الفضيل لذا فقد قمت بشراء طبق علي شكل هلال ونجمه لتزين السفرة، فهي أطباق مقسمه إلي خانات لتقديم التمر والفاكهة المجفّفة مثل المشمش وقمر الدين، بدلاً من وضعها في أطباق صغيرة ،وقبل وصول رمضان بقوم بتزين المنزل بزينه رمضان من فوانيس وتعليق الزينة والأنوار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى