محافظات

الهيئة العربية للتصنيع تبدأ فى إنشاء أول خلية مدفن صحى بالشرقية

هبه القصاص

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، عن بدء الهيئة العربية للتصنيع فى تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع إقامة خلايا المدفن الصحى للمخلفات، ومصنع لتدوير القمامة بأرض العدلية بالوحدة المحلية بغيتة بمركز بلبيس.

وأوضح ممدوح غراب، أن المرحلة الأولى من المشروع المكلف به الهيئة العربية، تشمل إقامة خلية دفن صحى ومبانى إدارية وميزان بسكول ومناطق للتخلص الآمن من سائل الترشيح الناتج من تجميع القمامة على مساحة 10 أفدنة، والتى تستغرق ثمانية أشهر لإتمام عملية الإنشاء.

أضاف المحافظ، أن المرحلة الثانية تشمل إقامة مصنع لتدوير القمامة على مساحة 12 فدان وذلك خلال خطة المالية الجارية، يأتى هذا في إطار برتوكول التعاون بين وزارة التنمية المحلية و وزارة البيئة والهيئة العربية للتصنيع.

تجدر الإشارة إلى أن محافظ الشرقية، أصدر القرار رقم (620) لسنة 2019 بتخصيص 46 فدان بأرض العدلية بالوحدة المحلية بغيتة بمركز بلبيس لإقامة خلايا دفن صحى آمن للمخلفات ومصنع لتدوير القمامة.

ويأتي ذلك ضمن خطة المحافظة في القضاء على مشكلة القمامة والتخلص الآمن من المخلفات للحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين عن طريق وضع خطة متكاملة بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى