محافظات

الهيئة المصرية للتنشيط السياحي بأسيوط تنظم ندوة ” سيروا فى الأرض فانظروا”

ندوة تثقيفية للتوعية بأهمية السياحة فى أسيوط

نظمت الهيئة العامة للتنشيط السياحي بأسيوط، بالاشتراك مع جريدة حكاية اليوم ندوة للتوعية الأثرية تحت عنوان” سيروا فى الأرض فانظروا”، وأهمية قيمة الآثار فى تاريخ وعراقة المجتمعات.

بدأت الندوة بكلمة الدكتور سمير عبد التواب حمده رئيس الهيئة العامة للتنشيط السياحي رحب بالحضور وشكر المنظمين، ثم تفسير بسيط لعنوان الندوة والذي يعبر عن مضمون السياحة.

مصر فى القرآن

وقال الدكتور إمام شافعي محمد حمودى أستاذ الحضارة الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف، عميد كلية البنات الأزهرية بالمنيا الجديدة، عضو إتحاد المؤرخين العرب، لا يوجد فى القرآن الكريم آية تتحدث عن بلفظ قرية، رغم ذكر مكة المكرمة باسم أم القرى، فماذا يعنى هذا، ولماذا ذكرت مصر باسمها؟

أجاب شافعي قائلا هذا يعنى أننا أصحاب حضارة بشهادة القرآن الكريم، كما ذكرت مصر باسمها ولفظها فى الكتاب المقدس ٦٧٠ مرة، وذكرت فى القرآن الكريم عدة مرات ويرجع ذلك إلى أن اى بلد فى العالم يتغير إسمها مثل العراق تسمى بلاد الرافدين، ما بين النهرين، آشور، لكن مصر لم يتغير اسمها وموقعها ولا حدودها .

تعريف التاريخ

أضاف إمام شافعى، أن الحضارة تتكون من تاريخ فماذا يعنى؟ التاريخ هو دراسة الإنسان عبر الزمان، والجغرافيا دراسة الإنسان عبر المكان، إذا هناك حضارة، كما يدرس التاريخ العبرة والموعظة وأنه لا يوجد عبثاً، إذا اطلعنا على المصحف الشريف نجد أن ٧٠٪ يتحدث عن التاريخ متمثلاً فى قصة سيدنا موسى، كما أن سيدنا موسى ولد وعاش ومات ودفن فى مصر فهذا يعني أن ثلث القرآن يتحدث عن مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى