أخبار أسيوطتقارير و تحقيقات

الوحدة المحلية بقريه موشا .. تقصير واضح تحت ناظري محافظ أسيوط

وفاء محمد

الاهتمام بالصحة وأخذ الاحتياطيات لمحاربة تفشي فيروس كورونا كوفيد 19 ليس فقط من مسؤوليات وزاره الصحه ،لكن هو من مسؤولية الوحدة المحلية أيضاً .

ما فعلته الوحده المحليه بقريه موشا، والوحده المحليه بقرقارص عكس ذلك، فقد قاموا بإلقاء مخلفات الصرف الصحي ومخلفات البناء والقمامة والحيوانات الميتة علي طريق أسيوط الزراعي.
“محررة اليوم” بمحافظة اسيوط، رصدت الموقع هناك وتحدثت مع أهالي قريه موشا لرصد معاناتهم .


أكد (عبد الرحمن) احد السكان بقريه موشا أن الوحدة المحلية تقوم بتجميع القمامة بحري البلد حتى تراكمت الي أن ملأت أكثر من اثنان فدان أمام المنازل ، نموت من رائحه الحيوانات الميته العفنه، وتسبب ذلك في نشر الأمراض لنا ولابنائنا والمنظر العام لا يليق بالقرية العريقة ولا يوجد أي مكان لكى نقوم بتجميع القمامه والمخلفات فيه .


بعض سكان قريه موشا رفضوا ذكر أسماءهم أفادوا ان الوحده المحلية بقريه موشا والوحده المحليه بقرقارص يقوما بسكب مخلفات البناء والحيوانات الميته ومخلفات الصرف الصحي علي طريق موشا الزراعي،فيما تسبب في نشر الامراض المزمنة واغلاق إحدى الترع بسبب كثره القمامه والمخلفات.


اضاف احد المزارعين أصبحت الآن قريه موشا عبارة عن خرابة كبيرة تحولت الشوارع الي مقلب زبالة ، جبال من الزبالة مع سيطرة المحليات علي الشوارع تحاول الهروب منها فلا تستطيع لأن الشوارع أصلًا غير موجودة، ، فالشوارع والأرصفة تم نهبها جميعًا بفعلهم ، التي سيطرت علي الشوارع في غياب تام لمحافظ اسيوط ، ثم الكارثة الكبرى فى حرم الجسر الذي يبلغ عرضه 10متر وبسبب جبال القمامه لا تناهى وأصبح 5متر ولم تتقدم موشا اي خطوة الي الامام بل تتراجع الامور من سئ الي اسؤا الحدود ،لقد عانت موشا لفترات طويلة من الإهمال وعدم الاهتمام بها وغرقت في بحر من المشاكل والهموم .القصور في تقديم الخدمات وغياب الرقابة والمتابعة في جميع الجهات وتدني الخدمات المقدمة والان موشا تصرخ وتستغيث فهل من مغيث ومجيب.


استكمل كلامه حتى الارض الزراعية تعانى من فساد المحليات بسبب جبال القمامه تانى كل يوم القمامه تانى علي  الارض الزراعيه  أصبحت الارض عباره عن مقلب من القمامه ،فقمنا أكثر من مره بالشحار مع الوحده المحليه بموشاا، الوحده المحليه بقرقارص، وومنعهم من سكب مخلفات ولكن لم يستمعوا إلينا. ،واعمده  الاناره  علي طريق أسيوط الزراعي   لا يوجد أي بها لمبات فهى تحميل اسم اعمده اناره فقط ،فهل من مغيث

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى