رياضة

شبان قنا يقتنص أول ثلاث نقاط أمام الأسمنت بالقسم الثاني

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشبان المسلمين بقنا في اقتناص أول ثلاث نقاط له بالدوري، بعد تغلبه على ضيفه أسمنت أسيوط بهدف نظيف، في لقاء جمع بين الفريقين مساء اليوم الخميس، على ملعب الأول بإفتتاحية مباريات القسم الثاني عن مجموعة الصعيد.

سجل هدف اللقاء الوحيد محمد سوستا من علامة جزاء بأول ربع ساعة من عمر الشوط الأول.

جاء شوط اللقاء الأول سريعا بين الفريقين، ففي البداية اعتمد أسمنت أسيوط على سرعات لاعبيه خاصة الأطراف، لبناء الهجمات والتسجيل، أما لاعبي الشبان فاعتمدوا على بناء الهجمات من العمق مما جعل لهم الأفضلية خلال أغلب فترات الشوط.

مباراة شبان قنا وأسمنت أسيوط، تصوير نورهان ذكي
مباراة شبان قنا وأسمنت أسيوط، تصوير نورهان ذكي

وبالدقيقة 13 من عمر الشوط تحصل شبان قنا على ركلة جزاء بعد عرقلة حارس الأسمنت لأحمد سمير لاعب الشبان، لينفذها محمد سوستا محرزا التقدم لفريقه، وعقب الهدف تراجع لاعبي الشبان وبدأ الأسمنت في السيطرة ولكن تألق دفاعات الشبان حازم محمد وأحمد الليثي أفشل مخططات الأسمنت في التسجيل.

وقبل نهاية الشوط بـ7 دقائق تلق الشبان صدمة عقب طرد حارسه أحمد صلاح، وجاء الطرد بعد عرقتله لاعب الأسمنت خارج منطقة الجزاء، مما جعل حكم اللقاء محمود رشدي لطرده ليكمل الشبان ما تبقى من المباراة بعشر لاعبين، لينتهى بعدها الشوط الأول بتقدم الشبان بهدف نظيف.

مباراة شبان قنا وأسمنت أسيوط، تصوير نورهان ذكي
مباراة شبان قنا وأسمنت أسيوط، تصوير نورهان ذكي

وبشوط اللقاء الثاني حاول الأسمنت من فرض السيطرة على مجريات مستغلا النقص العددي للشبان، ولكن تألق الدفاع والأطراف متمثلا في هاني عبدالوهاب، قائد الفريق ونجم المباراة ومحمد سوستا الظهير الأيمن منع من إستقبال أي أهداف.

حاول الأسمنت التسجيل عن طريق الكرات الثابتة ولكن تصديات حارس الشبان مبارك عبيد البديل ساهم في ظفر الشبان بأول ثلاث نقاط له بالدوري.

وبهذه النتيجة، نجح الشبان في كسب أول ثلاث نقاط أما الأسمنت فيعود لأسيوط بلا نقاط.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى