الوطنية للانتخابات: لم نسجل أي شكاوى بخصوص العملية الانتخابية  

0

أكد المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أن قضاة مصر دائماً في خدمة المجتمع المصري وهم من يشرفون على الانتخابات في اللجان الفرعية والعامة.

وشدد”لاشين” فى تصريح متلفز فى برنامج كلمة أخيرة، مساء اليوم السبت، والذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، على شاشة قناة أون تى في،على  أن مجهود القضاة في الإشراف على العملية الانتخابية لا يقل عن مجهودهم في دوائرهم القضائية في محاكمهم بل يزيد عنه، موجهًا رسائل الشكر وعبارات المحبة والتقدير لكل القضاة على مجهودهم .

وحول مجريات اليوم الأول، قال إنه طبقاً للقوانين الانتخابية والقرارات الصادرة عن الهيئة الوطنية للانتخابات انتظم العمل داخل اللجان منذ الصباح والتزم الناخبون  بالإجراءات الاحترازية، مشيرا إلى أن الهيئة لن تتسامح مع المتهاون فى حق الآخرين بالاستهتار بإجراءات التباعد بالكامل والتى تشمل ارتداء الكمامات وغيرها.

وتابع:” رغم أن الهيئة الوطنية قامت بتدعيم اللجان الفرعية في 14 محافظة بكمامات مجانية لمن لا يرتديها ولم نشهد أية معوقات حتى إغلاق صناديق الاقتراع “.

وحول توقعاته بمد عمل اللجان في عملية التصويت غداً، اعتبر أن هناك متابعة دورية للانتخابات عن كثب من خلال غرفة عملية الهيئة الوطنية للانتخابات عبر لجان  المتابعة المختلفة، مضيفا أن المتابعة تجري عن طريق لجنة متخصصة من القضاة والمستشارين بشكل لحظي دقيقة ودقيقة وإن كان هناك جديد يتم التعامل معها .

ونفى لاشين وصول أية شكاوى بخصوص العملية الانتخابية في يومها الأول قائلاً ” لم تصلنا أية شكوى نهائياً حتى إغلاق صناديق الاقتراع “.

وحول شكاوى بعض المرشحين من توزيع هدايا  دعائية  من أغذية وخلافه على الناخبين قال لاشين ” لجان متابعة الدعاية الانتخابية الموزعة على 14 محافظة بواقع لجنة في كل محافظة  لمراقبة الدعاية الانتخابية وحتى الآن لم تخطر الهيئة الوطنية للانتخابات بأية شكوى حول أية خروقات انتخابية  فيما يخص الدعاية ” .

وأكد أن مسار شكاوى خروقات العملية الانتخابية تتم عبر لجان المتابعة وإن كان هناك ما يستدعي التدخل نخطر به  فوراً ولكن في إطار الشكاوى العادية فإن اللجان الخاصة بالمتابعة تتولى الأمور في وقتها وتحلها ولا يوجد ما يؤثر على سير العملية الانتخابية في اللجان الفرعية “.

وتابع قائلاً “بالنسبة للشكاوى إذا جاءت للجنة الشكاوى فإنها تأتي مدعمة بالأدلة المادية ومن جانبها تقوم الهيئة بالتحقق منها وإحالتها لمجلس الإدارة للبت فيها واتخاذ قرار لكن على أية حال حتى هذه اللحظة  لم تردنا اي شكوى ومعظم الاتهامات مرسلة لا تستند إلى دليل “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.