أهم الأخباراخترنا لكرياضة

منتخب اليد يتأهل إلى نهائي كأس العالم لكرة اليد للناشئين 2019

 

كتب: محمد عيد

استطاع منتخب مصر لناشئين كرة اليد ، أن يحقق فوزا ساحقا على منافسه منتخب البرتغال بنتيجة 41-36 في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الدورقبل النهائى لبطولة كأس العالم المقامة حاليا في مقدونيا .

وحجز منتخب مصر مقعده في نهائي كأس العالم لكرة اليد ، حيث أصبح ينتظر لقاء منتخبي ” ألمانيا والدنمارك “، لحسم اللقاء النهائي لمنتخب الناشئين لأول مرة في تاريخ كرة اليد المصري.

ويمثل منتخب مصر في البطولة: عبد الرحمن حميد، ومؤمن حسام، ومازن رضا، وإبراهيم السيد، وعمر عطية، ومهاب سعيد، وسيف هاني، وحسن قداح، وزياد عبدالعال، ومحمد سمير، ويوسف علاء الدين، ويوسف أحمد حسن، وعبدالفتاح علي، وأحمد هشام السيد، وعمر لطفي، وياسر سيف.

الاتحاد الدولي لليد يشيد بمنتخب مصر

 

أشاد الاتحاد الدولى لكرة اليد، بالإنجاز الذى حققه منتخب مصر لناشئين كرة اليد بعد الفوز على البرتغال بنتيجة 41 / 36 فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء اليوم، فى دور نصف نهائى بكأس العالم المقام فى مقدونيا ليتأهل المنتخب الوطنى إلى المباراة النهائية.

ونشرت الصفحة الرسمية للاتحاد الدولى لكرة اليد عبر موقع تويتر تغريدة تحت عنوان : “مصر الفريق الذي يصنع التاريخ!!.. أبطال أفريقيا يهزمون البرتغال ويصلون لنهائى المونديال للمرة الأولى”.

مشوار المنتخب مصرالمونديال  

 

يذكر أن منتخبنا الوطني كان قد استهل لقاءاته في البطولة بالفوز على نظيره السويدي بنتيجة 32 – 29، قبل أن يخسر من فرنسا بنتيجة 32 – 28، ثم فاز على نظيره التايواني بنتيجة 36 – 25، واكتسح منتخبنا نظيره الكندي بنتيجة 47 – 20

وكان الفوز الأخير بدور المجموعات على المنتخب المجري بنتيجة 31 – 24، وتخطى منتخبنا الوطني عقبة نظيره السلوفيني بنتيجة 30 – 23 في ربع النهائي، وفاز على المنتخب الأيسلندي في دور الـ8 بنتيجة 35 – 31، وأخيرا الفوز على المنتخب البرتغالي بنتيجة 41 – 36

أفراح واحتفالات اللاعبين

 

واحتفل لاعبو المنتخب الوطني للناشئين لكرة اليد بالفوز داخل أرضية الملعب بعد هزم البرتغال، والتأهل إلى نهائي لمواجهة المتأهل من منتخبي “ألمانيا والدنمارك ” ليصبح المنتخب الوطني أول المتأهلين في تلك المسابقة.

 

 

موعد مباراة النهائي

وتنطلق مباراة منتخب مصر للناشئين في النهائي غدا الأحد في السادسة مساء ، وتذاع مباشرة عبر قناة تايم سبورت الحاصلة على الحقوق الحصرية للمباريات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى