اليوم.. افتتاح مصلى السيدات بمسجد السيدة زينب تحت إشراف واعظات الأوقاف

0

محمد الطوخى

أعلنت وزارة الأوقاف اليوم ١١ / ٧ / ٢٠٢٠م  افتتاح مصلى السيدات بمسجد السيدة زينب (رضي الله عنها) تحت إشراف واعظات الأوقاف، وفي ضوء الفتح التدريجي لمصليات السيدات، وبرعاية وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

وأضافت الوزارة أنه بعد الانتهاء من إجراءات التعقيم والنظافة التي سبقت الافتتاح، وبحضور فضيلة الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني، وفضيلة الشيخ خالد خضر وكيل وزارة الأوقاف بالقاهرة ، والدكتور صبري غياتي مدير عام شئون القرآن الكريم    .

وأكدت الأوقاف حرص  السيدات اللآئي حضرن الصلاة على الالتزام الكامل بضوابط بالضوابط والإجراءات التي حددتها وزارة الأوقاف ، والتي من أهمها: الوضوء في المنزل ، وإحضار السجادة الخاصة ، وارتداء الكمامات ، والتباعد والمسافات الآمنة ، وعدم المصافحة ، والانصراف بسهولة وسلاسة بعد الصلاة.

وشددت الوزارة على جميع قاصدات المسجد ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والضوابط الاحترازية التي وضعتها الوزارة حرصا على سلامة الجميع وحتى نتمكن من مواصلة الفتح بإذن الله تعالى.

إقرأ أيضا ..

 

نائب رئيس جامعة الأزهر يتفقد لجان امتحانات كليات الوجه البحرى  

 

تفقد الدكتور محمد أبوزيد الأمير، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون الوجه البحري اليوم لجان الامتحانات بكليتي أصول الدين والشريعة والقانون بطنطا ، وكلية الاقتصاد المنزلي بنواج ،  في إطار متابعته الدائمة والمستمرة لكافة كليات قطاع الوجه البحري .

الحفاظ على سلامة الطلاب

اطمأن الأمير على سير وانتظام لجان الامتحانات ، إضافة إلى اطمئنانه على كافة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الكليات في سبيل الحفاظ علي سلامة وصحة الطلاب والطالبات.

أكد نائب رئيس الجامعة على وجود أجهزة قياس الحرارة في الكليات التي شملتها الزيارة ، إضافة لوجود مداخل ومخارج منفصلة مما يسمح بدخول وخروج الطلاب والطالبات مع مراعاة التباعد الاجتماعي ، وتواجد الاشراف الطبي بجميع الكليات خلال فترة أداء الامتحانات.

وخلال الجولة استمع نائب رئيس الجامعة إلى الطلاب والطالبات ، حيث أشاد الجميع بالإجراءات الاحترازية اللازمة وتوفير الأدوات اللازمة والتعاون من إدارات الكليات وأعضاء هيئة التدريس والعاملين، الأمر الذي سهل عليهم أداء الامتحان في جو يسوده الهدوء والاطمئنان.

وخلال الجولة اطمأن نائب رئيس الجامعة على مستوى أسئلة الامتحانات ، حيث أكد الطلاب والطالبات أنها لم تخرج عن المنهج الذي تم شرحه، وكذلك تواجد أستاذ المادة التي يمتحن فيها الطلاب والطالبات للرد على أي استفسار منهم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.