الأهلي يبدأ رحلة الدفاع عن لقبه الإفريقي.. ضربة البداية من النيجر

0

في تمام الرابعة من عصر اليوم، الأربعاء، وبصافرة تحكيمية غانية لدانيال لاريا، يلتقي الأهلي بمضيفه سونيديب بطل النيجر، في مباراة ذهاب الدور الأول من بطولة دوري أبطال إفريقيا نسخة 2020- 2021، ليبدأ الأهلي رحلة الدفاع عن لقبه الإفريقي.

وسيسعى لاعبو الأهلي جاهدين لحسم المباراة منذ بدايتها؛ من أجل التأهل مبكرًا قبل مباراة العودة التي ستقام في القاهرة، بالإضافة إلى أن الفوز بالمبارة سيعطي الفريق دفعة معنوية للأمام لاستكمال الأهلي باقي أدوار البطولة التي يحمل لقبها.

وعن المباراة قال محمد شريف، مهاجم الأهلي: «نريد أن نبدأ البطولة بشكل قوي ومميز، رغم أن المنافس قد يكون غير معروف بشكل قوي بالنسبة لنا، والملعب كعادة معظم الملاعب الإفريقية، والأجواء صعبة في ظل ارتفاع درجة الحرارة، ورغم ذلك نلعب دائما من أجل الفوز؛ سواء داخل مصر أو خارجها».

محمد شريف
محمد شريف

 

ومن المتوقع أن يخوض الأهلي المباراة بالتشكيل الآتي:

تدريبات الأهلي في النيجر
تدريبات الأهلي في النيجر

 

في حراسة المرمي: محمد الشناوي.

في خط الدفاع: محمد هاني- بدر بانون- أيمن أشرف- علي معلول.

في خط الوسط: حمدي فتحي- أليو ديانج- جيرالدو- طاهر محمد طاهر- محمود كهربا.

في خط الهجوم: محمد شريف.

على الجانب الآخر، يسعى سونيديب بطل النيجر، لتحقيق نتيجة جيدة أمام بطل إفريقيا، رغم صعوبة المباراة فنيًا بالنسبة له، وقد تأهل بطل النيجر للدور الأول، عقب تخطيه مباراتي الدور التمهيدي على حساب مقديشو الصومالي؛ حيث نجح سونيديب في الفوز عليه برباعية نظيفة، في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

سونيديب بطل النيجر
سونيديب بطل النيجر

 

موعد المباراة والقنوات الناقلة:

تقام مباراة الأهلي أمام مضيفه سونيديب، في تمام الرابعة عصر اليوم، الأربعاء، بتوقيت القاهرة، ومن المقرر أن تقوم قناة الأهلي، بإذاعة المباراة فضائيًا على شاشتها.

وستقام مباراة العودة لهذا الدور، يوم 6 يناير المقبل في القاهرة، والفائز بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (العودة)، يتأهل إلى دور المجموعات.

وتُوِج الأهلي يلقب النسخة الماضية من دوري أبطال إفريقيا، عقب فوزه على الزمالك في المباراة النهائية بنتيجة 2- 1.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.