اليوم.. الأوقاف تناقش الخطة التدريجية لعودة صلاة الجمعة

0

محمد الطوخى

يناقش الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اليوم فى اجتماع مع قيادات وزارة الأوقاف خطة عودة صلاة الجمعة بالمساجد بعد انقطاع دام طويلا بسبب إجراءات مواجهة كورونا .

أضافت الوزارة أنه سيتم عقد اليوم الجمعة عدة لقاءات تشاورية مع قيادات الوزارة و مديري المديريات حتى يوم الأحد القادم الذى سينتهى باجتماع مع كافة مسؤولى الوزارة عبر برنامج زووم لمناقشة ضوابط وإجراءات العودة التدريجية لخطبة الجمعة ، تمهيدًا لبلورة الرؤية النهائية لعرضها على لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء بعد عطلة عيد الأضحى المبارك .

يذكر أنه من بين الضوابط المطروحة للمناقشة فى هذا الاجتماع عودة صلاة الجمعة في المساجد ، وتقليل زمن الخطبة من 20 دقيقة إلى 10ق كحد أقصى  ، مع استمرار غلق دورات المياه والوضوء في المنازل ، وغلق المسجد بعد صلاة الجمعة وتعقيمه قبل صلاة الجمعه وقبل صلاة العصر كل أسبوع .

وكانت وزارة الأوقاف قد بثت شعائر صلاة الجمعة اليوم من مسجد السلطان أبوالعلا بالقاهرة بعدد محدود من المصلين مع استمرار غلق كافة المساجد على مستوى الجمهورية وكلف وزير الأوقاف الشيخ حازم جلال بإلقاء الخطبة والتى كانت عن موضوع ” فضل العشر الأوائل من ذى الحجة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.