أخبار

تكريم معلمي التربية الدينية المشاركين في الدورة المشتركة بين الأوقاف والتعليم 

اختتمت اليوم الجمعة فعاليات الدورة التدريبية المشتركة لرفع مهارات معلمي التربية الدينية  والتي عقدت على مدار يومين بمعسكر أبي بكر الصديق بالإسكندرية لعدد ( 100 ) معلم ومعلمة.

يأتي ذلك في إطار التعاون والتنسيق المستمر بين وزارتي الأوقاف والتربية والتعليم في تنمية مهارات المعلمين وبرعاية كريمة من وزير الأوقاف الدكتور  محمد مختار جمعة ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي.

وخلال الدورة أكدت الأوقاف أن بناء الإنسان أصعب من بناء العمران مشيرًا إلى أن قيام أي حضارة لابد أن يكون على أساس من القيم والمبادئ الراسخة موضحًا أن الرقابة الذاتية من أهم هذه الوسائل في بناء مجتمع قوي نافع وصالح  حيث يقول الحق سبحانه: “أَلَمْ يَعْلَم بِأَنَّ اللَّهَ يَرَى”.

أوضحت أن الأبناء هم هدية الله لنا ، ولابد من أن نطور أنفسنا ونبدع في إيصال المعلومات الصحيحة لهم بطريقة تحببهم في دينهم ووطنهم وأن هذه الدورات جزء من بناء الوعي المستنير.

وفي ختام اللقاء تم تكريم جميع المعلمين المشاركين في الدورة بشهادات تقدير، بحضور الدكتور محمود فؤاد مستشار التربية الدينية الإسلامية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والدكتور أشرف فهمي مدير عام التدريب بوزارة الأوقاف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى