محافظات

اليوم.. بدء امتحانات الشهادة الإعدادية بالمنيا

أعلن المهندس محمد فؤاد الرشيدي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، في تصريحات له، بدء امتحانات الشهادة الإعدادية اليوم ، ولمدة أسبوع داخل 546 لجنة عامة تم تجهيزها لاستقبال 102 ألف طالب وطالبة، بالإضافة إلى طلاب المنازل داخل 9 إدارات تعليمية من العدوة شمالاً حتى دير مواس جنوبًا.

وأوضح « الرشيدي »، بأن الامتحانات تجري على مدار 6 أيام بواقع مادة كل يوم، بهدف الحفاظ على الصحة العامة للطلاب والمراقبين والأجهزة المعاونة، حيث السبت اللغة العربية والخط والإملاء، والأحد الهندسة، والاثنين لغة أجنبية، والثلاثاء جبر وإحصاء، والأربعاء دراسات اجتماعية، والخميس علوم.

وأضاف « الرشيدي »، أنه تم الانتهاء من تنظيف وتعقيم جميع مقار لجان سير الامتحانات، ودورات المياه، مع التنبيه المشدد على الطلاب وجميع العاملين باللجان سواء معلمين، أو إداريين، أو عمال، بضرورة ارتداء أدوات الوقاية الشخصية، وعدم اصطحاب التليفون المحمول نهائيًا إلى اللجان.

وشكّل « الرشيدي »، غرفة عمليات بالإدارات التعليمية لمتابعة امتحانات الشهادة الإعدادية، والتواصل المباشر معها.

وأشار« الرشيدي »،  إلى استخدام أجهزة الكاشف الحراري بكل لجنة، للكشف عن حالات الإصابة بفيروس كورونا وفي حالة ظهور أعراض مرضية على أي من الطلاب، يتم اتخاذ الإجراءات القانونية لتأجيل امتحان الطالب للدور الثاني وفقا للقواعد القانونية، وإعداد تقرير يومي عن سير الامتحانات بكل إدارة تعليمية، وتسليمه لغرفة العمليات بالمديرية.

من جانبه أكد « الرشيدي »، بأن وزارة التربية والتعليم أعلنت عن  النماذج الاسترشادية لامتحانات الثانوية العامة التجريبية، حيث تم توفير الأسئلة والإجابات الصحيحة للامتحان التجريبي الثاني للصف الثالث الثانوى للعام الدراسي 2020-2021 بكل اللغات إلكترونيًا على موقع الوزارة.

وتابع « الرشيدي »، بأن تجربة الامتحانات التجريبية تهدف من ورائها وزارة التربية والتعليم إلى تدريب الطلاب على نوعية الأسئلة وكيفية التعامل معها، مطالبة جميع الطلاب بضرورة الاطلاع على الأسئلة وإجاباتها على موقع الوزارة للتدريب عليها وأخذ كافة الاحتياطات التي تضمن الاستعداد للامتحان النهائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى