اليوم.. بدء تصحيح الفيزياء والأحياء والتاريخ للثانوية العامة

0

جهاد علي

تبدأ كنترولات الثانوية العامة، اليوم السبت، تصحيح العينة العشوائية لمواد التاريخ والفيزياء والأحياء.

وعقد الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام الامتحانات، اجتماعات الأسبوع الماضي مع موجهي ومشرفي التقدير على مستوى الجمهورية للثلاث مواد، مؤكدا على توحيد نموذج الإجابة ومنهجية التصحيح، تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص لجميع الطلاب.

وأشار إلى ضرورة الاتفاق علي القواعد الأساسية للتقدير لضمان تحقيق العدالة بين جميع الطلاب، مؤكدا أن الوزارة حريصة على توفير الأجواء المناسبة للمقدرين لإنجاز الأعمال المنوطة بهم بالدقة المطلوبة بما يضمن حصول كل طالب على حقه كاملًا.

وخلال الاجتماعات قامت لجنة وضع الامتحان بمناقشة أسئلة الامتحان مع مشرفى عموم التقدير لكل مادة، والتي أكدت علي احتواء الامتحانات على جميع المستويات المعرفية وأن الامتحانات شاملة لجميع أجزاء المنهج ومتدرجة من مستوي السهولة والصعوبة، وملائمة لجميع الطلاب، والأسئلة واضحة الصياغة، ومراعاة الفروق الفردية، والإجابات من داخل الكتاب المدرسي، وقد أجازت الهيئة الفنية اعتبار أي إجابة منطقية في ضوء ما درسه الطالب إجابة صحيحة في أسئلة النقد والتقييم ويحصل الطالب علي الدرجة المخصصة للسؤال كاملة.

كورونا في مصر

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء امس، عن خروج 521 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 23274 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 981 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 85 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.