أهم الأخبارالأخبار

«اليوم» تشارك عمان عزاء السلطان قابوس بن سعيد

حرص كبار هيئة مؤسسة «اليوم» للصحافة والنشر، على تقديم واجب العزاء في وفاة السلطان قابوس بن سعيد، حاكم سلطنة عمان، برئاسة الصحفي والإعلامي عبدالله تمام، رئيس مجلس إدارة جريدة اليوم.

جاء ذلك بمشاركة رئيس تحرير الجريدة حماد الرمحي، وعبدالراضي الزناتي مدير التحرير، في العزاء الذي أقيم اليوم الأربعاء 15 يناير 2020، بمقر السفارة العمانية بالقاهرة.

ومن جانبها تتقدم أسرة تحرير الجريدة، بخالص العزاء للشعب العماني الشقيق، في وفاة حاكمهم المغفور له، سائلين المولى عز وجل أن يسكنه فسيح جناته.

ورحل السلطان قابوس بن سعيد، حاكم سلطنة عمان في الساعات الأولى من صباح السبت 11 يناير 2020.

تمام ينعي قابوس

ونعى عبدالله تمام رئيس مجلس الإدارة، بكل الحزن فقيد الأمة العربية والعالم الاسلامي فخامة السلطان قابوس بن سعيد، سلطان دولة عمان الشقيقة.

وقال «تمام»، إن السلطان قابوس بن سعيد رجل السلام الذي تولى السلطنة لأكثر من ٤٩ عامًا، ومنح شبابه وعمره لتأسيس وطن قوي قائم على السلام والحرية والديمقراطية وبنى دعائم قوية فتيه ثابتة بين كافة الدول.

وأضاف، أنه رجل أحب مصر وعشقها وبنى السلطنة وجعلها في مكانة مرموق سياسيا واقتصاديا ورفع رايتها خفاقة في كافة المجالات التنموية.

الأزهر ينعي قابوس

وأصدر الأزهر الشريف، برئاسة شيخ الأزهر أحمد الطيب، منذ قليل، بيان نعى فيه وفاة سلطان عمان، السلطان قابوس.

وجاء في بيان الأزهر: «لا يسَعُ الأزهر في هذا المُصاب إلا أن يعرب عن خالص التعازي والمواساة للأمة العربية والإسلامية ولسلطنة عمان، داعيًا المولى عز وجل أن يسكن السلطان الراحل فسيح جناته ويلهم أهله وذويه وكل محبيه الصبر والسُّلوان، وإن لله وإن إليه راجعون».

هيثم بن طارق

واستقبل مجلس عمان السبت الماضي، السلطان هيثم بن طارق آل سعيد، لأداء اليمين القانوية باعتباره سلطان لعمان بعد وفاة السلطان قابوس بن سعيد.

ويعد هيثم بن طارق، السلطان الجديد لعمان، ضمن الأعضاء البارزين في عائلة آل سعيد العمانية الحاكمة، ويدعى هيثم بن طارق تيمور آل سعيد، وهو من مواليد 13 أكتوبر 1954 في مسقط بعمان.

وحصل على الدراسات العليا بكلية «بيمبروك»، وتدرج بعد تخرجه من جامعة أكسفورد سنة 1979، عدة مناصب في الدولة العمانية.

وقبل تنصيبه سلطانًا لعمان، حمل بن طارق حقيبة وزارة التراث والثقافة مدة 18 عامًا.

«اليوم» تشارك عمان عزاء السلطان قابوس بن سعيد
«اليوم» تشارك عمان عزاء السلطان قابوس بن سعيد

«اليوم» تشارك عمان عزاء السلطان قابوس بن سعيد
«اليوم» تشارك عمان عزاء السلطان قابوس بن سعيد

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق