أهم الأخبارالأخبار

«اليوم».. تنشر أبرز ملامح حركة المحافظين 2019

جهاد علي

يُتوقع إجراء حركة محافظين جدد، خلال الساعات المقبلة، بحيث تتضمن تعيين نواب من الشباب بالبرنامج الرئاسي، بتنسيق شباب الأحرار، وذلك حسبما أوضحت مصادر.

حيث أبرزت حركه المحافظين 2019 ملامحها وهي كالتالي: جاكلين عازر نائبًا الإسكندرية، طارق راشد رحمي محافظاً للغربية، واللواء محمد الشريف محافظًا الإسكندرية، وعمرو حنفي محافظًا للبحر الأحمر، وإبراهيم ناجي الشهابي نائبًا للجيزة، وكذلك اللواء شريف بشارة محافظُا للإسماعيلية، محمد هاني محافظًا لبنى سويف.

وفي السياق ذاته كشفت المصادر أيضًا أنه تم وضع شروط خاصة لاختيار المحافظين الجدد ونواب وذلك وفقا للمعايير الآتية:

أن يكون لديه القدرة علي مخاطبه الرأي العام، ويكون عنده امتلاك الرؤية والفكر، والكفاءة والأمانة، والسمعة الطيبة، حتى يسعى علي تحقيق طموحات الشعب وتحقيق آماله، ودفعه علي عملية التنمية الشاملة، وذلك لاستكمال خطوات التحول الاقتصادي.

ومن حيث الكفاءة المهينة والتخصص، يجب أن يكون لدية القدره الكافيه من العلم والمعرفة الوطنية، والخبرة الكاملة في التصدي حل المشكلات وتحسين الأداء في الوزارة أو المحافظة.

وتأتي في الأولوية، الاستجابة للخدمات المقدمة من قبل المواطنين في مختلف القطاعات الدولة، ويجب تحسين مستوى معيشتهم، بالإضافة إلى العناية بمحدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجًا والعمل على 3 ملفات رئيسية الصحة والتعليم والإصلاح الإداري.

ويعمل علي تحقيق الشفافية والاستمرار في جهود مكافحة الفساد فضلاً عن تحقيق التعاون والتنسيق الأمثل بين جميع الوزارات ومحافظات وأجهزة الدولة، وذلك لمعرفة الحكومة مسئوليتها وأداء مهنتها، حتى يساعد علي تنفيذ خطط برنامجها وفقا للجداول الزمنية المحددة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق