أهم الأخباراقتصادالأخبار

«اليوم» تنشر أسعار العملات الأجنبية في البنوك

شهدت أسعار الدولار صباح اليوم الجمعة، حالة من الاستقرار، في أسعار العملات العربية والأجنبية في البنك المركزى المصرى وغيره من البنك الأهلى ومصر.

ويقدم “اليوم”، أخر تحديث للبنك المركزي المصري، بشأن أسعار العملات الدولار واليورو والريال السعودي في البنك المركزي والبنوك، حيث جاءت على النحو التالى:

البنك المركزي 15.98
البنك الأهلي 15.99
بنك مصر 15.99
بنك القاهرة 15.99
بنك قناة السويس 15.98
العربي الأفريقي 15.99

سعر اليورو

سجل سعر اليورو​ اليوم الجمعة 17.74جنيه للشراء ، و 17.85 للبيع ، ليشهد تراجعًا لليورو قرشًا واحدًا في سعر البيع.

سعر الجنيه الاسترليني

سجل سعر الإسترليني اليوم الجمعة 20.74 جنيه للشراء، و 20.87 جنيه للبيع، ليشهد تراجعًا بمقدار قرش في سعر الشراء

والجدير بالذكر أن الدولار في الفترة الأخيرة قد تراجع بنحو 11% أمام الجنيه وذلك خلال العام الجاري 2019 ،مما أدي إلي زيادة العائد في السوق المحلي.

أسعار اليورو الأوروبى خلال الاسبوع الماضي

كما شهد سعر اليورو الاوروبي استقرارًا أمام الجنية المصري، وذلك خلال نهاية تعاملات الأسبوع الماضي، ليسجل اليورو في البنك الأهلي  17.76 جنيه للشراء، و17.93 جنيه للبيع.

سعر الجنيه الاسترلينى في الأسبوع الماضي

وشهد سعر الجنيه الإسترليني استقرارًا أمام الجنيه المصري، ليسجل في البنك الأهلي 20.82 جنيه للشراء، 21.12 جنيه للبيع، ويعتبر الجنيه الاسترليني هي العملة المتداولة بين سكان المملكة المتحدة.

والجدير بالذكر أن الدولار الأمريكي منذ بداية الأسبوع قبل الماضي يشهد انخفاض لم يعهده من قبل وسط توقع الكثير لإنخفاضه أكثر أمام الجنية المصري وقد انخفض سعره إلي قيمة تراوحت بين قرشين و ثلاث قروش.

أسعار الدولار في الفترة الأخيرة

ويشار إلى  أن سعر الدولار الأمريكي سجل تراجعًا قويًا أمام الجنيه المصري وذلك خلال تعاملات الأسبوعقبل الماضي  حيث سجل الدولار في البنك الأهلي 16.05 جنيه للشراء و16.15جنيه للبيع، مقابل 16.08 جنيه للشراء و16.18 جنيه للبيع، بتراجع 3 قروش في الاسواق المالية.

من جانبه قد أطلق البنك الأهلي بعض البيانات التي تفيد ارتفاع سعر اليورو وذلك علي مدار تعاملات الأسبوع قبل الماضي ليسجل 17.77 جنيه للشراء و17.92 جنيه للبيع مقابل 17.68 جنيه للشراء و17.81 جنيه للبيع.

توقعات المحللين لتحركات الدولار

وأشار عدد من المحللين عن توقعات تحركات الدولار الامريكي  أمام الجنيه المصري إلي أن عام 2019 سيشهد انخفاض للدولار أمام الجنيه متوقعين أن سعر الدولار سوف يتراوح بين 15.5و 16.5 جنيه وذلك مع نهاية تعاملات السنة الجارية.

ويتحدد سعر صرف العملات في البنوك المصرية وفقًا لسوق العرض والطلب وذلم بتحرير سعر الصرف في الأسواق، فكلما زاد عرض “الدولار الامريكي” تراجع الطلب عليه مما يؤدي إلي انخفاض سعر الدولار في الاسواق أمام الجنيه المصري.

 

 

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق