أهم الأخباررياضة

اليوم.. مانشستر يونايتد يسعى للانفراد بثالث ترتيب «البريميرليج» أمام ساوثهامبتون

كتب- أحمد صلاح

مانشستر يونايتد يسعى للانفراد بثالث ترتيب البريميرليج أمام ساوثهامبتون؛ وذلك في تمام التاسعة من مساء اليوم، الاثنين، على ملعب (الأولد ترافورد)، ضمن ختام مباريات الجولة 35، من الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليج).

مانشستر يونايتد؛ ليس أمامه سوى الفوز في مباراة اليوم؛ من أجل مواصلة سلسلة انتصارات الفريق المتتالية في الفترة الأخيرة، وأيضًا من أجل أن ينفرد بالمركز الثالث في جدول الترتيب؛ الذي يؤهل مباشرة لدوري أبطال أوربا، في  الموسم المقبل.

مانشستر يونايتيد
مانشستر يونايتد

ولعب اليونايتد، حتى الآن، 34 مباراة، في المركز الخامس برصيد 58 نقطة، فاز في 16 مباراة، تعادل في 10، خسر في 8 مباريات، له من الأهداف 59 هدفًا، عليه 33 هدفًا.

أما ساوثهامبتون، فأي نتيجة (ستؤول) لها المبارة، لن تؤثر معه في شىء، فهو في مركز مطمئن له في الترتيب (المنطقة الدافئة)؛ التي تضمن له البقاء في البريميرليج.

ساوثهامبتون؛ يحتل المركز ال12 برصيد 44 نقطة، من 34 مباراة، فاز في 13 مباراة، تعادل في 5، خسر في 16 مباراة، له من الأهداف 43 هدفًا، عليه 56 هدفًا.

وبعد حسم ليفربول للقب، وحسم مانشستر سيتي للوصافة، تبقى المنافسة في البريميرليج، على المركزين الثالث والرابع؛ المؤهلان مباشرة لدوري أبطال أوربا، بالإضافة إلى المنافسة على المركز الخامس؛ المؤهل لليورباليج، وأيضًا المنافسة على البقاء وعدم الهبوط، فالمنافسة على تلك الأهداف محتدمة بين أكثر من فريق.  

البريميرليج حسمه ليفربول، لصالحه منذ الجولة 31، بعد غياب دام 30 عامًا؛ ليحرز الدوري رقم 19 في تاريخ الفريق، ليصبح هو ثاني أكثر الأندية في إنجلترا حصولًا على الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد مانشستر يونايتد؛ الذى يأتي في المرتبة الأولى برصيد 20 بطولة.

ليفربول بطلًا للبريميرليج للمرة ال19
ليفربول بطلًا للبريميرليج للمرة ال19

وتُوج «الريدز» بالبريميرليج، بعد حصده ل86 نقطة بعد مرور 31 جولة، حيث فاز في 28 مباراة، تعادل في مباراتين، وخسر في مباراة وحيدة، أحرز مهاجموه في تلك المباريات، 70 هدفًا، واهتزت شباك الفريق ب21 هدفًا.

وبذلك، تصبح المباريات المتبقية من عمر المسابقة مجرد «تحصيل حاصل» للفريق الإنجليزي؛ ولكنها مباريات في غاية الأهمية لكل من: المصري محمد صلاح، والسنغالي ساديو ماني، لمنافستهم على هداف البطولة.

ترتيب هدافو البطولة حتى الآن، كالآتي:

1- جيمي فاردي (ليستر سيتى، برصيد 23 هدفًا).

2- بيير إيمريك أوباميانج (آرسنال، برصيد 20 هدفًا).

3- محمد صلاح (ليفربول، برصيد 19 هدفًا).

4- داني إنجز (ساوثهامبتون، برصيد 19 هدفًا).

5- رحيم سترلينج (مانشستر سيتي، برصيد 17 هدفًا).

6- ساديو ماني (ليفربول، برصيد 16 هدفًا).

7- سيرجيو أجويرو (مانشستر سيتي، برصيد 16 هدفًا).

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى