«اليوم يتكلم إفريقي».. أول فشل عربي في تصفيات «كان 2021» بأقدام ليبية

0

كل العرب يأملون في مشاركة جميع المنتخبات العربية، بأكثر عدد ممكن في المسابقات القارية داخل القارة الإفريقية من خلال كأس الأمم الإفريقية، أو خارجها من خلال المسابقات العالمية؛ ولكن من الواضح أن تلك التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية (الكاميرون 2021)، ستشهد أول فشل عربي بأقدام ليبية من خلال منتخب ليبيا.

منتخب ليبيا، هُزِم أمس بنتيجة 1- 0، أمام مضيفه منتخب غينيا الإستوائية، ضمن مباريات الجولة الرابعة للمجموعة العاشرة من تصفيات الأمم الإفريقية (الكاميرون 2021)، لتتضاءل فرص ليبيا في الظهور بالكاميرون مطلع العام المقبل، فبتلك النتيجة تجمد رصيد ليبيا عند 3 نقاط تذيلت بهم المجموعة العاشرة، بينما ارتفع رصيد غينيا الإستوائية إلى 6 نقاط في الوصافة، خلف منتخب تونس المتصدر للمجموعة.

وأصبح ترتيب المجموعة كالآتي:

منتخب تونس
منتخب تونس

 

1- تونس (برصيد 9 نقاط من 3 مباريات).

2- غينيا الإستوائية (برصيد 6 نقاط من 4 مباريات).

3- تنزانيا (3 نقاط من 3 مباريات).

4- ليبيا (3 نقاط من 4 مباريات).

ويُمَثِل العرب في تلك التصفيات 8 منتخبات عربية، هم كالآتي: مصر، تونس، المغرب، الجزائر، ليبيا، موريتانيا، جُزُر القُمُر، السودان، ليكون منتخب ليبيا أول المنتخبات العربية في توديع التصفيات، بعد تضاءل فرصه في التأهل.

نظام تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية (الكاميرون 2021)، هو كالآتي:

تم تقسيم 48 منتخبًا إفريقيًا إلى 12 مجموعة، كل مجموعة بها 4 منتخبات، يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة، عدا المجموعة السادسة يتأهل منها منتخب واحد؛ لأنها تضم منتخب الكاميرون (البلد المضيف)، وبذلك يتواجد بالبطولة 24 منتخبًا إفريقيًا، يتبارون فيما بينهم؛ من أجل الظفر بالأميرة السمراء.

 

 

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.