«اليوم يتكلم إفريقي».. جُزُر القُمُر «تصنع التاريخ» وتقترب من التأهل لأمم إفريقيا

0

لمن لا يعرف جُزُر القُمُر؛ ذلك المنتخب الوليد حديث العهد بالكرة الإفريقية الذي ظهر خلال التصفيات الحالية من تصفيات الأمم الإفريقية، فدولة جُزُر القُمُر (تُنطق هكذا، بضم القاف والميم)، هي دولة عربية إفريقية تقع في شرق إفريقيا، نجح منتخبها في كسب احترام الجميع من خلال مشاركته ومنافسته على صدارة المجموعة السابعة مع منتخب مصر.

خلال تلك التصفيات تصدر منتخب جُزُر القُمُر، مجموعته وأصبح ندًا للمنتخب المصري؛ حيث نجح في منافسة الفراعنة على صدارة المجموعة، بعدما اعتقد الكثيرون أن الصدارة ستكون لمصر بدون منافس لها في المجموعة السابعة.

المجموعة تلك تضم منتخبات: مصر، جُزُر القُمُر، كينيا، توجو؛ حيث نجحت جزُر القُمُر في مواصلة نتائجها المتميزة وفرضت سطوتها وصدارتها على المجموعة، فجمعت 8 نقاط من 4 مباريات، لتقترب كثيرًا من تحقيق حلم التأهل لنهائيات الأمم الإفريقية لأول مرة في تاريخها.

جُزُر القُمُر وكينيا
جُزُر القُمُر وكينيا

 

فاز أمس منتخب جُزُر القُمُر على ضيفه منتخب كينيا، بنتيجة 2- 1، ضمن مباريات الجولة الرابعة للمجموعة السابعة من تصفيات أمم إفريقيا المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية (الكاميرون 2021)، ليرتفع رصيده إلى النقطة 8، ويتجمد رصيد كينيا عند النقطة 3.

أصبح ترتيب المجموعة كالآتي:

1- جُزُر القُمُر (برصيد 8 نقاط من 4 مباريات),.

2- مصر (5 نقاط من 3 مباريات).

3- كينيا (3 نقاط من 4 مباريات).

4- توجو (نقطة واحدة من 3 مباريات).

نظام تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية (الكاميرون 2021)، هو كالآتي:

تم تقسيم 48 منتخبًا إفريقيًا إلى 12 مجموعة، كل مجموعة بها 4 منتخبات، يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة، عدا المجموعة السادسة يتأهل منها منتخب واحد؛ لأنها تضم منتخب الكاميرون (البلد المضيف)، وبذلك يتواجد بالبطولة 24 منتخبًا إفريقيًا، يتبارون فيما بينهم؛ من أجل الظفر بالأميرة السمراء.

 

 

 

 

 

   

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.