«اليوم» يكشف أسباب تعاقد الأهلي مع «والتر بواليا»

0

في الساعات الأولى من صباح العام الجديد 2021، نجح الأهلي في التعاقد مع المهاجم الكونغولي، والتر بواليا، قادمًا من فريق الجونة، في عقد يمتد لأربع سنوات، تبدأ من مطلع الشهر الجاري (يناير 2021)؛ من أجل تدعيم خط هجوم الأهلي.

«اليوم» يكشف لقرائه في السطور التالية، أسباب تعاقد الأهلي، مع بواليا:

1- ضغط المباريات والمشاركة في أكثر من بطولة:

الأهلي ووادي دجلة
الأهلي ووادي دجلة

 

يمر الأهلي، خلال الفترة القادمة لضغط من المباريات في مختلف البطولات، خاصة بعد تتويجه أواخر العام الماضي بالثلاثية، دوري عام، كأس مصر، ودوري أبطال إفريقيا، ومن ثم المشاركة في كأس العالم للأندية، وأيضًا انطلاقة الموسم المحلي الجديد، وتلاحم المباريات.

كل تلك البطولات والمباريات، جعلت إدارة التعاقدات في الأهلي بالتنسيق مع الجهاز الفني بقيادة، الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني، يفكران في تدعيم خط هجوم الأهلي، بلاعبين أصحاب قدرات خاصة.

2- تفشي فيروس كورونا:

لاعبو الأهلي
لاعبو الأهلي

 

في كل مباراة نرى أكثر من لاعب داخل قائمة الأهلي، يصاب بفيروس كورونا المستجد، خاصة في الخط الأمامي، مما جعل من التعاقد مع بواليا، أمرًا هامًا لتعويض غياب اللاعبين في حال إصابتهم بفيروس كورونا.

3- الافتقار التهديفي للمهاجمين الحاليين:

محمد شريف
محمد شريف

 

يمتلك الأهلي حاليًا لأربعة مهاجمين هم: محمد شريف، صلاح محسن، مروان محسن، وأحمد ياسر ريان؛ إلا أن الرباعي باستثناء محمد شريف، يفتقرون لمهارة التهديف.

صلاح محسن، رغم أن موسيماني يشاركه في المباريات؛ إلا أنه لم يسجل في أي مباراة يشارك فيها.

مروان محسن، رغم حصوله على الفرصة الكاملة طوال المباريات؛ إلا أنه لا يستطيع التسجيل، الأمر الذي جعل من مروان محل انتقاد.

أحمد ياسر ريان، منذ عودته من الإعارة؛ إلا أنه لا يشارك بصفة أساسية ولو حتى كبديل؛ إلا في دقائق معدودة.

كل ذلك، يجعل من التعاقد مع بواليا، أمرًا ضروريًا، خاصة أن اللاعب يمتلك سجل تهديفي جيد مع الجونة.

4- حلم تحقيق إنجاز في كأس العالم للأندية:

كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية

 

أمام الأهلي تحدٍ من نوع خاص؛ وذلك عندما يشارك في كأس العالم للأندية في قطر، في الأول من فبراير المقبل؛ حيث يسعى بطل القرن الإفريقي في تحقيق إنجاز على الصعيد العالمي.

وفي سبيل ذلك، كان التعاقد مع، والتر بواليا، أمرًا في غاية الأهمية لقوة الفرق المشاركة في المونديال، ولتوفير أكثر من لاعب في الخط الأمامي.

5- القدرات الفنية التي يتميز بها، بواليا:

بواليا أمام بيراميدز
بواليا أمام بيراميدز

 

يمتلك، والتر بواليا، قدرات فنية خاصة به كلاعب مهاجم؛ حيث يمتاز اللاعب بالسرعة، بالإضافة إلى مهارته لتسجيل الأهداف من خلال ضربات الرأس، وسرعة رد فعله في ترجمة الفرص المتاحة إلى أهداف.

هذا بالإضافة أيضًا، إلى سجله التهديفي المتميز مع الجونة؛ حيث سجل بواليا طوال 35 مباراة خاضها مع الجونة في الدوري، 16 هدفًا، وهو حاليًا في صدارة هدافي الدوري الممتاز، برصيد 3 أهداف.

وعقب إعلان التعاقد مع بواليا، أدلى اللاعب بتصريحات خلال فيديو بثته صفحة الأهلي على تويتر، قائلًا: «مساء الخير على الجميع، سعيد بالانتقال للأهلي، وشكرًا للجميع على دعمي، أنا متشوق للتواجد مع الفريق وسأتحدث عن انتقالي للأهلي في لقاء إعلامي مع قناة الأهلي، ولا أستطيع التحدث كثيرًا الآن.. أتشوق للقائكم».

بطاقة تعارف لوافد الأهلي الجديد:

والتر بواليا أثناء توقيعه للأهلي
والتر بواليا أثناء توقيعه للأهلي

 

الاسم: والتر بواليا.

محل الميلاد: الكونغو الديمقراطية.

الجنسية: كونغولي.

العمر: 25 عامًا.

الفرق التي لعب لها: لوبومباشي سبورت الكونغولي، فورست رينجرز الزامبي، نكانا الزامبي، والجونة المصري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.