«اليوم» يكشف طريقة لعب منتخب توجو والتشكيل المتوقع لهم أمام مصر

0

في تمام التاسعة من مساء اليوم على استاد القاهرة، يحل منتخب توجو ضيفًا على منتخب مصر، ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة السابعة، من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية (الكاميرون 2021).

وفي السطور التالية، يرصد «اليوم» لقرائه طريقة لعب منتخب توجو، والتشكيل المتوقع لهم، وأبرز لاعبيه:

يقود توجو فنيًا، المدرب الفرنسي (كلود لوروا)، صاحب الخبرات الكبيرة داخل القارة السمراء، من خلال تدريبه لكبرى المنتخبات الإفريقية خلال الأعوام الماضية، ولا زالت حظوظهم قائمة في التأهل؛ رغم تذيلهم للمجموعة برصيد نقطة واحدة.

كلود لوروا
كلود لوروا

 

يلعب المنتخب التوجولي بطريقة لعب 4- 4- 2 في حالة الهجوم، وطريقة لعب 4- 4- 1- 1 في حالة الدفاع، وعند فقدان الكرة يقوم أحد المهاجمين بالارتداد لوسط الملعب لتأدية الواجب الدفاعي، فطريقة لعبهم لا يميل للتحضير كثيرًا؛ ولكن يعتمد على اللعب المباشر والاعتماد على الأطراف وترجمة الفرص لأهداف من خلال المهارة التهديفية لمهاجميه مثل، لابا كودجا، مهاجم العين الإماراتي.

أبرز لاعبيه:

أبرز لاعبي المنتخب التوجولي، والذي يعرفه الكثيرون داخل القارة هو المهاجم، لابا كودجا، مهاجم نهضة بركان المغربي السابق والمهاجم الحالي للعين الإماراتي، فهو مهاجم يتميز بالقوة البدنية والمهارة التهديفية، بالإضافة إلى سرعته وإجادته من خلال اختراقه لمدافعي الفرق المنافسة، كما يجيد مهارة التهديف بالرأس بالإضافة لتميزه في تسديد ركلات الجزاء.

لابا كودجا
لابا كودجا

ومن المتوقع أن يخوض توجو، مباراته أمام مصر، بالتشكيل الآتي:

في حراسة المرمى: كوسي أجاسا.

في خط الدفاع: ستيف لاوسن، كانجنيفي أماتشيوتشيو، داكونام ديجني، لويك بيسيلي.

في خط الوسط: ماثيو ديسيفي، فلويد أتشيو، فلويد أياتي، ديفيد هينين.

في خط الهجوم: لابا كودجا، بينيل مالابا.

لعب منتخب توجو حتى الآن مباراتين في المجموعة، حيث هُزِم في الجولة الأولى في التصفيات على أرضه بهدف نظيف أمام منتخب جُزُر القُمُر، كما تعادل في الجولة الثانية خارج أرضه إيجابيًا بنتيجة 1- 1 مع منتخب كينيا، ليحصد نقطة واحدة ويحتل الترتيب الأخير في المجموعة؛ إلا أنه لا تزال حظوظه قائمة في التأهل.

نظام تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية (الكاميرون 2021)، هو كالآتي:

تم تقسيم 48 منتخبًا إفريقيًا إلى 12 مجموعة، كل مجموعة بها 4 منتخبات، يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة، عدا المجموعة السادسة يتأهل منها منتخب واحد؛ لأنها تضم منتخب الكاميرون (البلد المضيف)، وبذلك يتواجد بالبطولة 24 منتخبًا إفريقيًا، يتبارون فيما بينهم؛ من أجل الظفر بالأميرة السمراء.

    

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.