غير مصنف

اليوم.. 3 مباريات «مثيرة» في افتتاح الجولة 24 من الدوري المصري الممتاز

تنطلق اليوم، الأربعاء، منافسات الجولة 24 من الدوري المصري الممتاز، ب3 مباريات مثيرة، ستؤثر نتائجها في ترتيب ومشوار بعض الفرق في البطولة.

وتلك المباريات، ومواعيدها، كالآتي:

1- طلائع الجيش يستضيف أسوان، في تمام الثالثة والنصف عصرًا (طلائع الجيش في المركز ال11،  برصيد 25 نقطة، بينما أسوان في المركز ال15، برصيد 23 نقطة).

2- إنبي يستضيف الجونة، في تمام السادسة مساءً (إنبي في المركز السابع، برصيد 30 نقطة، بينما يأتي الجونة في المركز ال14، برصيد 24 نقطة).

3- سموحة يستضيف الإنتاج الحربي، في تمام الثامنة والنصف مساءً (سموحة في المركز السادس، برصيد 31 نقطة، أما الإنتاج الحربي يأتي في المركز ال13، برصيد 24 نقطة).

وعقب مرور 23 جولة من بطولة الدوري العام، اتضحت معالم جدول المنافسة؛ فالأهلي اقترب كثيرًا من حسم اللقب، وتتصارع 3 فرق على وصافة الترتيب، بينما هناك معركة محتدمة في الصراع من أجل البقاء وعدم الهبوط، بين أكثر من فريق.

لقب الدوري يغازل الأهلي

جولة بعد جولة، يقترب الأهلي كثيرًا من حسم لقب البطولة للمرة 42 في تاريخه، فخلال 23 جولة مضت من عمر البطولة الحالية، أثبتت القافلة الحمراء أن درع الدوري سيبقى مستقرًا في فرع النادي بالجزيرة.

الفريق هو أكثر الفرق فوزًا وأقلهم تعادلًا وهزيمة، وهو الأقوي تهديفيًا، والأقوى دفاعيًا؛ إذن فهو في الصدارة في كل شيء.

فبعد مرور 23 جولة من عمر البطولة، يحتل الأهلي مقدمة الجدول متصدرًا برصيد 62 نقطة، ليقترب كثيرًا من حسم اللقب لصالحه، حيث لعب حتى الآن، 23 مباراة، فاز في 20 مباراة، تعادل في مباراتين، خسر مباراة وحيدة، له من الأهداف 56 هدفًا، عليه 8 أهداف، يقوده فنيًا المدير الفني السويسري، رينيه فايلر.

صراع ثلاثي على الوصافة

أما في مركز الوصيف فهناك 3 فرق تتصارع على احتلال الترتيب الثاني في جدول المسابقة؛ من أجل ضمان المشاركة في دورى أبطال إفريقيا في الموسم المقبل.

فبيراميدز، والزمالك، والمقاولون العرب؛ ذلك الثلاثي يطمح في حسم الوصافة خلف الأهلي المتصدر.

فارق النقاط ضئيل بين الثلاث فرق، حيث يحتل بيراميدز المركز الثاني برصيد 45 نقطة، خلفه في المركز الثالث يأتي الزمالك بنفس الرصيد؛ لكن سيتم خصم 3 نقاط منه في نهاية المسابقة؛ بسبب واقعة انسحابه أمام الأهلي في مباراة الدور الأول، بينما يأتي المقاولون في المركز الرابع برصيد 40 نقطة.

معركة محتدمة بين أكثر من فريق من أجل البقاء

صراع البقاء في الدوري الممتاز وعدم الهبوط لدوري القسم الثاني، يتصارع عليه أكثر من فريق (9 فرق من المركز العاشر إلى المركز الأخير؛ حيث أن فارق النقاط بين المركز العاشر والأخير هو 9 نقاط فقط) وبالنظر لشكل الفرق خلال الموسم الحالي، نرى أن المستويات متقاربة، وبالتالي من السهل تعويض ذلك الفارق خلال المباريات المقبلة.

ترتيب جدول الدوري العام، حتى الآن، كالآتي:

1- الأهلي، برصيد 62 نقطة.

2- بيراميدز، برصيد 45 نقطة.

3- الزمالك، برصيد 45 نقطة (تُخصم منه 3 نقاط في نهاية الموسم).

4- المقاولون العرب، برصيد 40 نقطة.

5- الاتحاد السكندري، برصيد 34 نقطة.

6- سموحة، برصيد 31 نقطة.

7- إنبي، برصيد 30 نقطة.

8- الإسماعيلي، برصيد 27 نقطة.

9- وادي دجلة، برصيد 26 نقطة.

10- حرس الحدود، برصيد 25 نقطة.

11- طلائع الجيش، برصيد 25 نقطة.

12- مصر للمقاصة، برصيد 24 نقطة.

13- الإنتاج الحربي، برصيد 24 نقطة.

14- الجونة، برصيد 24 نقطة.

15- أسوان، برصيد 23 نقطة.

16- المصري البورسعيدي، برصيد 21 نقطة.

17- نادي مصر، برصيد 17 نقطة.

18- طنطا، برصيد 16 نقطة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى