رياضة

فيريرا وباتشيكو.. أبرز المرشحين لخلافة كارتيرون في الزمالك

أنهى نادي الزمالك تعاقده مع الفرنسي باتريس كارتيرون اليوم، الاثنين، وبدأ مسؤولو القلعة البيضاء رحلة البحث عن مدير فني جديد للفريق.

ويعد من أبرز المرشحين لخلافة باتريس كارتيرون في قيادة فريق الزمالك الفترة المقبلة، البرتغالي جوسفالدو فيريرا، والبرتغالي الآخر جايمي باتشيكو، وتولى المديرين الفنيين الإدارة الفنية للفريق الأبيض في فترات سابقة.

جوسفالدو فيريرا

تولى فيريرا تدريب الزمالك موسم (2014 – 2015) ونجح خلال هذا الموسم في تحقيق ثنائية بطولتي الدوري والكأس.

وقاد فيريرا الزمالك في بطولة الكونفدرالية الإفريقية ولكنه خسر من النجم الساحلي في مباراة نصف النهائي حيث خسر في مباراة الذهاب بسوسة بنتيجة كارثية بخمسة أهداف مقابل هدف، واقترب من تحقيق الريمونتادا بعد فوزه بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة العودة حيث كان بحاجة إلى هدف وحيد من أجل العبور للمباراة النهائية.

وبدأ فيريرا موسم (2015 – 2016) مع القلعة البيضاء، إلا أن البداية شهدت مشاكل مع مرتضى منصور بعد خسارة مباراة السوبر المصري أمام الأهلي بنتيجة (3-2)، ليتخذ المدير الفني البرتغالي قرارًا بالرحيل دون الحصول على موافقة الإدارة، وتعاقد مع السد القطري بعد أربع مباريات فقط خاضها مع الزمالك بالدوري.

ويتميز فيريرا بقدرته على التعامل مع اللاعبين نفسيًا، وكيفية خلق دوافع للاعبين وتجهيزهم بشكل جيد للمباريات.

وقاد فيريرا الزمالك في 27 لقاء، فاز في 20 مباراة وتعادل في أربع مباريات، وتلقى ثلاث هزائم من الأهلي مرتين والنجم الساحلي بالكونفدرالية.

جايمي باتشيكو

 تولى باتشيكو تدريب الزمالك في الولاية الأولى في موسم (2014 – 2015)، إلا أنه لم يستكمل مسيرته ورحل عن الفريق الأبيض بعد مشاكل مع مرتضى منصور رئيس النادي، وهرب المدرب البرتغالي إلى نادي الشباب السعودي.

وقاد باتشيكو الزمالك خلال هذه الفترة في 12 مباراة حقق خلالها الفوز في 9 مباريات، وتعادل في مباراتين، وخسر في مباراة واحدة أمام إنبي.

وعاد باتشيكو لقيادة الزمالك مجددًا في فترة ولاية ثانية، في 27-9-2020، ولكنه لم يستمر سوى 6 أشهر وتم إقالته.

وخاض باتشيكو 27 مباراة مع الزمالك خلال فترة الولاية الثانية، 6 مباريات بدوري أبطال إفريقيا، و3 مباريات في بطولة كأس مصر، و18 مباراة بالدوري، فاز خلالها في 17 مباراة، وخسر 4 لقاءات، وتعادل في 6 مباريات.

وخاض باتشيكو مع الزمالك نهائي دوري أبطال إفريقيا، في النسخة قبل الماضية، فقد خسر أمام الأهلي بهدفين مقابل هدف، كما خرج الزمالك تحت قيادته من نصف نهائي كأس مصر، وحصد الفريق المركز الثاني بالدوري في الموسم الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى