أهم الأخبار

انتظام عملية توريد القمح للصوامع والشون بإجمالي 150 ألف و370 طن بالمنيا

كتب.اسامة خليل
أكد اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، انتظام عملية توريد محصول القمح للصوامع والشون المخصصة بنطاق دائرة المحافظة، مشيراً إلى أن إجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة لموسم 2019 حتى صباح اليوم الاثنين بلغت 150370 طن و687 كيلو قمح بنطاق دائرة المحافظة.

وأضاف المحافظ أن هناك لجنة مشكلة من كل الجهات المعنية لاستلام القمح وفق جدول زمني ومراحل عمل محددة، لتيسير عملية الاستلام أمام المزارعين، حيث تم فتح طاقات استيعابية جديدة لتخزين القمح في كل المراكز بسهولة ويسر ، مؤكداً أن لجان استلام القمح متواجدون في كل نقاط الاستلام دون إجازات من الساعة 8 صباحا إلي 8 مساءا برئاسة مفتش التموين في كل لجنة.

وشدد المحافظ علي ضرورة جاهزية كل الصوامع المطورة والشون المجهزة والمستوفاة لكل الشروط القانونية واللائقة لعملية تخزين القمح وتوفير العديد من نقاط ومراكز التجمع المختلفة بكل مراكز المحافظة، مشيرا إلي إنه تم فتح 5 هناجر لاستقبال محصول القمح وذلك بـ3 مراكز وهي مغاغة، سمالوط وملوي، بهدف تذليل كافة العقبات أمام الفلاحين لتوريد المحصول وتيسيرا عليهم من خلال فتح منافذ إضافية.

من جانبه، قال دكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، انه تم توريد 68870 طن و893 كيلو بالبنك الزراعي، و28595 طن و75 كيلو بقطاع المطاحن، و51864 طن و44 كيلو بالقابضة للصوامع، و 1040 طن و 665 كيلو بمصر العليا.

هذا وكان المحافظ قد قرر فتح جميع المواقع التسويقية ” شون ترابية أو أسمنتية” كنقاط تجميع تسلم القمح، وذلك بعد الاتفاق مع الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، على أن يتم نقل هذه الأقماح من نقاط التجميع للصوامع والشون المعتمدة مباشرة بعد تجميعها، مع تواجد لجنة التسلم برئاسة مفتش تموين، وصرف مستحقات الموردين خلال 48 ساعة من تسليم المحصول للنقاط من صوامع أو شون.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق