اقتصاد

أسعار الأعلاف اليوم الإثنين 16 أكتوبر 2023 في الأسواق

تعد أسعار أعلاف الدواجن من العوامل المهمة في صناعة الدواجن، حيث تؤثر بشكل مباشر على تكاليف إنتاج الدواجن وبالتالي على أسعارها في الأسواق، وتتأثر أسعار الأعلاف في شركات ومصانع إنتاج الأعلاف الخاصة لتسمين الدواجن بعدة عوامل، من بينها سعر خامات الأعلاف وتكلفة التصنيع والتوزيع، والعوامل الموسمية والطقسية، والعرض والطلب في الأسواق المحلية، لذلك يجب متابعة أسعار الأعلاف للدواجن بشكل دوري لمعرفة السعر الحالي، وهذا ما سنتعرف عليه في هذه الصفحة.

أسعار «الدي دي جي إس- الجلوتين المحلي-الجلوتين المستورد- الجلوتوفيد المحلي»، باستثناء زيادة كسب العباد 36%، بنحو 300 جنيه للطن.

كما سجل سعر طن الجلوتين المحلي عند 34,250 جنيها.

الجلوتوفيد المحلي

واستقرت أسعار الجلوتوفيد المحلي عند نفس مستوياتها المنخفضة، عند 9.000 جنيه للطن.

أسعار إضافات الأعلاف الدي دي جي

ودون تغيير في مستويات الدي دي جي، استقر سعر الطن عند 18,300 جنيه.

تراوح سعر كسب طن العباد 36% ليصل لـ15,500جنيه.

وحقق سعر طن علف «بادي تسمين سوبر 23%» 19.000 جنيه للطن.

وسجل سعر علف «نامي تسمين سوبر 21%» ثباتًا عند 18.900 جنيه للطن، كما استقر سعر طن علف «ناهي تسمين سوبر 19%» ليسجل 18.800 جنيه، فيما بلغ سعر طن علف «بادي نامي 21%» 18.500 جنيه للطن.

الجدير بالذكر إن أسعار أعلاف الدواجن تختلف من شركة لأخرى وفقًا لجودة الإنتاج، فإن الأعلاف ذات الجودة العالية تحتوي على نسبة عالية من البروتين وتكون أكثر تكلفة من الأعلاف الأخرى، لذلك يجب على المربين اختيار العلف المناسب لاحتياجاتهم وميزانياتهم، ويجب التأكد من الحصول على العلف من مصادر موثوقة وذات جودة عالية لضمان صحة ونمو دواجنك بشكل جيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى