انتقد التكدس خشية من كورونا.. فصل طالب جامعي بدمنهور بسبب مداخلة تلفزيونية

0

عبده جمال 

اصدرت جامعة دمنهور قرارا بفصل طالب مقيد لديها بكلية التجارة بالفرقة الثانية ويدعى ” مصطفى محمد مصطفى شعلان” لمدة عام وذلك بسبب مداخلة تلفزيونية مع الاعلامي وائل الابراشي في برنامج التاسعة والذي انتقد خلالها التكدس الطلابي داخل قاعات كلية التجاره بالجامعه خشية من تزايد وانتشار فيروس كورونا.

وفي السياق ذاته تداول مستخدموا وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك وتويتر” هاشتاج يحمل عنوانا “حق مصطفى شعلان فين” وتصدر الهاشتاج رقم 2 على مستوى جمهورية مصر العربية مؤكدون على غضبهم العارم رافضين قرار الفصل الصادر بحق الطالب.

واوضح مصطفى شعلان الطالب المفصول “لليوم” ، بأنه تعرض للفصل بعد تقديمه لمجلس تأديب دون وجه حق، حيث يرى أنه لم يرتكب ما يستدعي ذلك، وأرجع سبب الفصل إلى قيامه بمداخلة هاتفية مع برنامج الإعلامي وائل الإبراشي انتقد خلالها التكدس داخل قاعات كلية التجارة.

وتابع “مصطفى”، أنه تم التواصل قبل ذلك مع الدكتورة فايزة عبيد الله، عميد كلية جامعة دمنهور، لنقلهم من قاعات السكاشن إلى المدرجات المخصصة للمحاضرات حفاظًا على حياة الطلاب نظرًا لزيادة الأعداد وخشية من انتشار العدوى من الموجه الثانية من فيروس كورونا ولكن دون جدوى، الأمر الذي جعله يعرض مشكلتهم ببرنامج التاسعة مع الإعلامي وائل الإبراشي.

وعلق محمد يوسف ناشط على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قائلا، كنتوا زعلانين عشان مداخلة تلفزيونية؟ طب الموضوع دلوقتي تريند رقم ٢ في تويتر ورايح لرقم ١ ووائل غنيم بيتكلم عن الموضوع وتم التواصل مع عدة منصات اعلامية والموضوع هيكبر اكتر واكتر وهتبقي وصمة عار علي اللي طلع بقرار الفصل دة، محدش قالكو ان النار علي الزيت بتولعوا اكتر مش بتطفية ؟

فيما علق احمد عبيد، حقك هيرجع ان شاء الله ي صحبي
اول حاجه عملتها بعت لرئاسه مجلس الوزراء وعدة منصات اعلامية ولازم كلنا نحط نفسنا مكان مصطفي شعلان وايضا الطالبه “الاء نزيه” لانهم كانوا بيدافعو عننا، فعلو الهشتاج بقينا التريند التاني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.