الأخبار

انخفاض أعداد المصابين بـ«كورونا» وتعافى 2392 حالة فى الصين

جهاد علي

أعلنت اللجنة الوطنية الصينية للصحة، أن عدد المصابين بوباء «فيروس كورونا»، تعافوا حديثًا كما أنهم غادروا المستشفيات الصين، وذلك نظيرًا للإصابات المؤكدة الجديدة لليوم الرابع على التوالى.

 وأوضحت لجنة الصحة، أن عدد الأشخاص الذين تم خروجهم من المستشفيات بعد تعافيهم حوالي 2392 شخصًا، وأن عدد المتعافيين أكثر بكتير من عدد المصابين الجدد الذين تأكد إصابتهم أمس الجمعة والذي بلغ لـ397 شخصًا، وذلك ذلك وفقًا لوكالة الأنباء الصينية «شينخوا».
وأضافت اللجنة الصحية أيضًا، أنه غادر ما إجماليه 20 ألفا و659 مريضًا مصابًا بـ«فيروس كورونا» الجديد المستشفيات بعد تعافيهم بنهاية أمس الجمعة.
فيروس كورونا 

وكشفت اللجنة الصحية الوطنية فى الصين، ارتفاع أعداد المتعافين من  عدوى فيروس كورنا المستجد، مقابل أعداد المصابين، وذلك لليوم الثالث على التوالي.

وقالت إن العدد اليومي للمرضى الذين تعافوا حديثا من عدوى فيروس كورونا الجديد وغادروا المستشفيات فى الصين تجاوز نظيره للإصابات المؤكدة الجديدة.

ووفقا لحساب وكالة أنباء «شينخوا» الصينية على فيسبوك، أظهرت أرقام صادرة عن اللجنة أن 2109 أشخاص خرجوا من المستشفيات بعد تعافيهم، حتى نهاية أمس الخميس، وهو أعلى بكثير من عدد المصابين الجدد الذين تم تأكيد إصابتهم فى اليوم نفسه، الذى بلغ 889 شخصًا.

كورونا في الصين

أعلنت لجنة الصحة في الصين، عن ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المنتشر خلال الفترة الأخيرة، بينما تخطى عدد الإصابات 75 ألف حالة.

وقالت اللجنة إن عدد الوفيات بالفيروس في الصين، وصل إلى 2236 حالة، حسبما أفادت فضائية «سكاي نيوز».

حيث سجلت مقاطعة هوبي، بؤرة الوباء في وسط البلاد، نحو 115 حالة وفاة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، حسبما ذكرت اللجنة في تحديثها اليومي.

وقالت اللجنة، إن الإصابات سجل معظمها في مقاطعة ووهان، التي كانت بداية ظهور الفيروس للمرة الأولى في أواخر ديسمبر 2019.

وأوضحت، أنه خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، سجلت 411 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس في ووهان، ما يدل على ارتفاع مؤشر الإصابات بهذه المدينة.

وعلى الصعيد العالمي، فإن فيروس كورونا المستجد، أصاب حتى اليوم حوالى 75 ألف شخص في الصين ومئات آخرين في أكثر من 25 دولة.

 

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق