أخبارأهم الأخبار

انخفاض درجات الحرارة.. 8 مشروبات تساعد في تدفئة الجسم وتقوية المناعة

تشهد البلاد الأيام الحالية، موجة من البرودة الشديدة، مع زيادة فرص سقوط الأمطار على كافة أنحاء الجمهورية، لذلك ينصح الخبراء بضرورة تناول بعض المشروبات التي تعمل على تدفئة الجسم، وتقوية المناعة.

وفي السطور التالية يعرض «اليوم» أبرز 8 مشروبات تساعد على التدفئة، وهم:

 1-السحلب:

يعتبر السحلب أكثر المشروبات التي نحتاجها في الشتاء، في الشتاء البارد، وله قيمه غذائية عالية لما يحتويه من مكونات كالحليب والقرفة.

2-الحلبة باللبن:

تساعد الحلبة باللبن على التغلب على برودة الجو والشعور بالدفء، فهي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية والعلاجية المهمة وعلى رأسها مضادات الالتهابات والميكروبات التي تنتشر في فصل الشتاء.

3-القرفة:

تسهم القرفة فى علاج نزلات البرد التى يصاب بها الكثير منا خلال فصل الشتاء، ويمكنك تناولها من خلال غليها فى الماء مع إضافة العسل؛ فهى تساعد فى علاج الأنفلونزا واحتقان الحلق.

4-القرفة باللبن:

القرفة بالحيلب تسهم في علاج امراض الشتاء ، ويمكن أن نتناولها إما عن طريق غليها مع الماء أو بإضافة العسل والفلفل إليها فهي فعالة جدا في علاج التهابات الحلق والانفلونزا .

5- الحليب بالتمر:

يعتبر غذاء غني و مفيد للجسم فإن التمر يعد علاجا ,لتقوية الكبد و العضلات و يحسن النشاط الجنسي و يساعد على قتل الديدان و تليين المعدة

6- الكاكاو:

الكاكاو يقى من الاصابة بنزلات البرد ، حيث يساعد فى منح أجسامنا المزيد من الطاقة لتحمل برودة الطقس، يقى الجسم من الإصابة بالسرطان، يساعد على تنشيط المخ وقدراته، فهو يساعد فى تأخر الإصابة بالشيخوخة والزهايمر.

7- الجنزبيل بالقرفة:

يعتبر الجنزبيل بالقرفة من أفضل المشروبات الساخنة التى ينُصح بتناولها خلال فصل الشتاء، وذلك بهدف إنتاج الطاقة والحصول على الدفء، كما أنه يمد الجسم بالسعرات الحرارية الزائدة ويعمل على إذابة الدهون المتراكمة.

8- مشروب حمص الشام:

من المشروبات التي تمد الجسم بالدفء والحرارة، فضلا عن احتوائه على العديد من الفيتامينات والعناصر المهمة للجسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى