أخباررياضة

انطلاق الدورة التدريبية للأولمبياد الخاص للفروسية اليوم

هدى ابو عمرة

تنطلق اليوم فعاليات الدورة التدريبية للأولمبياد الخاص المصري لإعداد المدربين في رياضة الفروسية والتي تقام بالتعاون مع الرئاسة الإقليمية للأولمبياد لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر المنصة الالكترونية ZOOM.

قال الدكتور باسم تهامي المدير الوطني للأولمبياد الخاص المصري بأن تلك الدورة التدريبية في الفروسية تعتبر ضمن  سلسلة الدورات التدريبية لإعداد المدربين.

و يقيم الدورة البرنامج المصري خلال تلك الفترة لاعداد مدربين في تلك الرياضات استعدادا للعودة لأنشطة الأولمبياد الخاص المصري في أغسطس المقبل.

كشف تهامي أن الدورة تعتبر الدورة الثانية بعد اقامة اولي الدورات في رياضة الجمباز وستكون الثالثة في كرة القدم الشاطئية والرابعة في رياضة الشراع خلال الفترة القادمة.

أكد الدكتور اكرامي الجمال مدير الرياضة والتدريب بالأولمبياد الخاص المصري علي أن لأول مرة البرنامج المصري يقيم هذه الدورات التدريبية في تلك الرياضات والتي من المقرر ادراجها بالبرنامج المصري خلال الفترة القادمة.

يستثني من ذلك  رياضتي الفروسية والجمباز والتي شارك فيها الاولمبياد الخاص المصري خلال الالعاب العالمية الصيفية الاخيرة والتي أقيمت في إبوظبي ٢٠١٩ والالعاب الأقليمية التاسعة الاخيرة والتي أقيمت ايضا في أبوظبي ٢٠١٨ وحقق فيها اللاعبون نتائج طيبة.

من المقرر ان يحاضر في الدورة التدريبية للفروسية العميد أحمد مصطفي قنديل وهو يشغل حاليا منصب المدير الفني للفروسية بالاولمبياد الخاص المصري والمدير الفني بنادي فروسية القوات المسلحة ومدرب معتمد من الاولمبياد الخاص وبطل القفز والسدود والموانع لسنوات طويلة.

قرر مجلس ادارة الأولمبياد الخاص المصري عودة أنشطة الأولمبياد الخاص المصري بدءا من ١٥ من أغسطس المقبل وذلك خلال مؤتمر العودة الأمنة لأنشطة الاولمبياد الخاص المصري ٢٠٢٠ والذي أقيم عبر المنصة الالكترونية  ZOOM .

كان قد حضر المؤتمر وزيري الشباب والرياضه والرئيس الأقليمي للأولمبياد الخاص الدولي ورئيس الأولمبياد الخاص المصري وعدد كبير من المهتمين بهذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى