أخبار

انطلاق حملة تطعيم الأطباء الجدد بـ”مستشفى سوهاج الجامعي”

حمدي صابر أحمد

دشنت جامعة سوهاج، برئاسة الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم، مشروع تطعيم الأطباء الجدد ضد فيروس الالتهاب الكبدي الوبائي “B” بـ”مستشفي سوهاج الجامعي”، اليوم الأحد.

وحضر التطعيم الدكتور مصطفى عبد الخالق، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور حسان النعماني، عميد كلية الطب، والدكتور أسامة الشريف، وكيل كلية الطب لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور حمدي سعد، مدير المستشفى.

رئيس جامعة سوهاج

وقال الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، إن الجامعة حريصة على توفير الحماية الكاملة للأطباء ضد هذا المرض الخطير، موضحًا أن الالتهاب الكبدي الوبائي “B” ينتقل كعدوى بواسطة التعرض لسوائل المريض، مثل الدم نتيجة الوخذ بالإبر، لذلك يعتبر الفريق الطبي المعالج معرضًا لخطورة الإصابة بالعدوي إن لم يكن محصنًا بالتطعيم.

نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،

من جانبه قال الدكتور مصطفى عبد الخالق، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن تنفيذ الحملة يأتي في إطار خطة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الطب والمنبثقة عن خطة الجامعة في هذا الشأن، بهدف حماية طلاب المهن الطبية من الأمراض التي يمكن أن تصيبهم خلال دراستهم وتعاملهم مع المرضي.

عميد كلية الطب

وقال الدكتور حسان النعماني، عميد كلية الطب، إنه تم تنظيم تلك الحملة بالتعاون مع اتحاد طلاب كلية الطب، حيث تستهدف أطباء تدريب الامتياز وطلاب الفرقتين الرابعة والخامسة بالكلية، ممن لم يسبق لهم التطعيم من قبل كمرحلة أولى.

وكيل كلية الطب لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة

وأشار الدكتور أسامة الشريف، وكيل كلية الطب لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة وكيل كلية الطب لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن الأطباء الجدد يتلقون التطعيم بالمجان في وحدة مكافحة العدوي بالدور الثاني بالمستشفى الجامعي، تحت إشراف الدكتور ممدوح عصمت، مدير الوحدة وبالتعاون مع مديرية الصحة بالمحافظة.

مدير المستشفى

وأضاف الدكتور حمدي سعد، مدير المستشفى، أن المستشفى الجامعي تعمل من خلال وحدة مكافحة العدوي علي تطبيق السياسات والإجراءات التي تضمن دعم النظام الصحي لرعاية المرضي والأطباء والعاملين بداخلها، والحد من انتشار الأمراض المعدية والوقاية منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى