أهم الأخباراقتصادمحافظات

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي للتأمين بشرم الشيخ

رانيا كمال

انطلقت صباح اليوم فعاليات المؤتمر السنوى الدولي الثانى للتأمين وإعادة التأمين، الذى ينظمه الاتحاد المصري للتأمين بشرم الشيخ تحت عنوان: “إغلاق فجوة الحماية التأمينية – لتحقيق الربحية فى صناعة التأمين”، خلال الفترة من 11 إلى 13 نوفمبر الجارى، لحضور الدكتور محمد معيط وزير المالية.

المؤتمر الدولي للتأمين بشرم الشيخ
المؤتمر الدولي للتأمين بشرم الشيخ

جاء ذلك بمشاركة كبرى شركات التأمين وإعادة التأمين العالمية وشركات الوساطة العالمية، بالإضافة إلى نخبة من القائمين على صناعة التأمين بمصر.

ويناقش المؤتمر على مدار الثلاث أيام، خمسة محاور هامة فى مقدمتها التطور التشريعى في قطاع التأمين وأثره على التغلب على التحديات التى تواجه القطاع اليوم ومسستقبلا، وكذلك سبل تقليص فجوة الحماية التأمينية – لتحقيق الربحية في التأمينات العامة، وفجوة الحماية التأمينية لمخاطر المناخ والكوارث الطبيعية.

كما يناقش المؤتمر المتطلبات الأساسية لنجاح وسطاء التأمين كشركاء وتوسيع منظور تأمينات الحياة من خلال خطط تأمين الرعاية الصحية طويلة الأجل LTC.

وقال الدكتور محمد معيط وزير المالية، خلال كلمته الافتتاح اليوم، أنه جاري تعديلات على قانون الضريبة على الدخل، ومن المقرر دراسة إضافة تعديلات تخص قطاع التأمين.

وأضاف معيط، خلال كلمته بالمؤتمر السنوي للتأمين وإعادة التأمين، أنه من المنتظر الانتهاء من تعديلات القانون نفسه خلال الشهرين المقبلين.

 

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق