محافظات

انطلاق مبادرة “غطاء” لتوزيع بطاطين وألحفة في أسيوط لمواجهة صقيع الشتاء

اسيوط /محمد احمد هادي

أطلقت مديرية التضامن الاجتماعي بأسيوط، بالتعاون مع مؤسسة بوابتك للخير للتنمية، حملة “غطاء”، التي تستهدف توزيع آلاف الألحفة والبطاطين على غير القادرين بقرى ونجوع ومراكز المحافظة لمجابهة سقيع فصل الشتاء، بادئة بمركزي ديروط والقوصيه بالمحافظة.

وأكد مصطفى عبد النعيم، مسؤل إدارة التضامن الاجتماعي بديروط، الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير على المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.

وقال أحمد حسين، رئيس مجلس أمناء مؤسسة “بوابتك للخير” للتنمية، إن المؤسسة تستهدف من خلال مبادرتها
توزيع بطاطين بقرى ونجوع مراكز وأقسام المحافظة، والتي تستهدف الأسر الأكثر احتياجاً وغير القادرين، تخفيفاً عنهم لمواجهة برد الشتاء القارس ومواجهة الظروف الاقتصادية.

وأضاف حسين، أن هذه المبادرة تأتي في إطار السياسة العامة لمؤسسة بوابتك للخير من خلال إطلاق المبادرات وتنظيم الفعاليات التي تخفف الأعباء عن كاهل المواطنين، تفعيلًا للمبادرة الرئاسية «حياة كريمة» التي يتبناها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وأوضح محمود عبد الحميد، نائبا وممثلا للمؤسسة ، أن المبادرة بدأ تنفيذ أعمالها في محافظة أسيوط بمركزي القوصية وديروط بنظام طرق الأبواب، في حضور مصطفى عبد النعيم، مسؤل إدارة التضامن الاجتماعي بديروط، وعدد من قيادات المديرية في المديرية.

وأكد عبد الحميد، أن المؤسسة تبذل قصارى جهدها لمساعدة البسطاء في مواجهة موجة السقيع الذي يصاحب فصل الشتاء لتخطي تلك الظروف الصعبة خاصة في محافظات وجه قبلي، مشيراً إلى أنه تم التنسيق مع قيادات التضامن في أسيوط على سرعة تحديد المستحقين والوصول إليهم في أماكن تواجدهم دون تحملهم أي مشقة للانتقال لخارج مدنهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى