غير مصنف

انفجار نيزك ضخم يثير الرعب والفزع في روسيا

متابعة.اسامة خليل
انفجر نيزك ضخم فوق مدينة روسية، وتسببت تلك الصخرة الفضائية الهائلة في “ضوء ساطع”، حيث انفجر النيزك أثناء دخول الغلاف الجوي للأرض.

ووصف النيزك، الذي سقط فوق مدينة كراسنويارسك الموجودة في سيبيريا، بأنه “سبب ضجة فظيعة، وله ذيل به لونين هما الأخضر المتلألئ والأصفر”، بحسب ما ذكرت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية.

وعبرت سيدة روسية عن خوفها قائلة: “شعرت بالذعر، وبدا الأمر وكأنه طائرة مشتعلة، شعرت بالخوف الشديد من الضوضاء والضوء الذي ظهر”، وذكرت مرأة أخرى تدعى سفيتلانا أنها تعتقد أنه جسم غامض كان يحلق “موازيا للأرض” لأنه “اختفى” في الهواء بدلاً من السقوط.
وأضافت “كان مذهلاً بشكل لا يصدق، جميل حقًا، لا أعتقد أنني رأيت أي شيء جميل مثل هذا من قبل، وبعد أن اختفى، سمعت صوت كما لو كان هناك شيء ينفجر في السماء”.

وذكر بعض السكان إن النيزك كان “ساطعًا بشكل مبهر يكاد يصيب بالعمى، يشبه الضوء والشرر الناتج عن أعمال اللحام المكثفة”.

وانقسمت الصخرة الفضائية التي انفجرت في سيبريا إلى عدة أجزاء قبل أن تختفي في السماء، وكانت مرئية فقط لمدة خمس ثوانٍ، ومع ذلك، شاهدها الكثير من الناس.

وأكدت السلطات المسؤولة في سيبريا، أنه تم رصد النيزك، لكنه لا يوجد تهديد للناس أو البنية التحتية.
هذا النيزك هو الثالث الذي يتم رصد انفجاره، هو الثالث في آخر 4 أشهر في روسيا، ففي ديسمبر الماضي، انفجر نيزك بالقرب من شبه جزيرة كامشاتكا الروسية، شمال اليابان، بقوة أكبر بعشرة أضعاف من قنبلة هيروشيما الذرية، وفي 15 مارس، وقع نيزك في منطقة كراسنويارسك، وقالت تقارير محلية إنه “سخن الهواء وهز الأرض”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى