محافظات

انهيار جزئي بكوبرى كفر الزيات يثير غضب أهالي الغربية

سادت حالة من الغضب بين الألاف من أهالي مركز ومدينة كفر الزيات في محافظة الغربية بسبب الاهمال الشديد وانهيار جزء من الكوبري الواقع فوق مياة نهر النيل مما ينذر بوقوع كارثة وسط غياب تام للأجهزة التنفيذية وعلى رأسهم محافظ الغربية .

وفي هذا الصدد قال أحمد ممدوح أحد الأهالي أن الكوبري يشهد أعمالا منذ سنوات عديدة ويحتاج إلى ترميم أجزاء كبيرة ولكن لم يتدخل أحد إلا أن تحدث كارثة مضيفا أنه سبق وأن قام فاعل خير بسد الأجزاء المنهارة من الكوبري بواسطة كتل اسمنتيه ولكنها سقطت من جديد كونها غير مطابقا للمواصفات .

جولة تفقدية

أجري الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، منذ قليل جولة تفقدية بشوارع طنطا وكورنيش الاستاد وعدد من مواقف السيارات بمدينة طنطا، لمتابعة التزام السائقين والمواطنين بارتداء الكمامات، تنفيذا لقرار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها المحافظة لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد .

رافق المحافظ خلال الجولة إبراهيم فايد رئيس مركز ومدينة طنطا ، وعادل داوود رئيس حي أول طنطا ومحمود عيسي رئيس حي ثان طنطا.

وأوضح محافظ الغربية، أنه تم ضبط 15 شخصا بمدينة طنطا، خالفوا قرار ارتداء الكمامة ، والمخالفات ما بين سيارات سرفيس وأجرة ، مشددا علي استمرار تواجد لجان المتابعة بالمواقف والطرق الرئيسية بالتنسيق مع الوحدات المحلية وإدارة المواقف والمرور لرصد السيارات المخالفة، وتوقيع الغرامات على المخالفين .

وأكد رحمي علي سحب تراخيص سيارات السرفيس والأجرة فى حال عدم التزام السائقين فيها بارتداء الكمامات أو فى حال السماح للمواطنين بالركوب دون ارتدائها.

يذكر أن د رحمي، أمر رئيس حي ثان طنطا باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال بعض المحلات المخالفة لقرار. الغلق بشارع 306، وعلي الفور تم إحالة أصحابها للشرطة، كما تم غلق وتشميع احدي المحلات بشارع الحلو .

استعرض الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بحضور نائبه الدكتور أحمد عطا، عددًا من الإجراءات التي اتخذتها المحافظة لمواجهة ازمة فيروس كورونا.

وجاء ذلك خلال اجتماع مجلس المحافظين الذي عقد عبر تقنية الـ«فيديو كونفرانس» برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

أوضح محافظ الغربية، أنه تم وضع خطة متكاملة لمجابهة فيروس كورونا المستجد، شملت تنفيذ أعمال التطهير والتعقيم الوقائي بشكل يومي، مشيرًا إلى أن الحملات أسفرت عن تعقيم وتطهير 14 ألف و 737 منشاة حكومية وخدمية خلال الفترة من 16 مارس وحتي نهاية شهر مايو الماضي بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة ومديرية الطب البيطري بالإضافة لمؤسسات المجتمع المدني.

وأكد رحمي خلال الاجتماع، أن حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة مستمرة بجميع مراكز ومدن المحافظة حيث أسفرت تلك الحملات خلال الفترة من 16 مارس الماضي وحتي نهاية شهر مايو الماضي عن إزالة 507 حالة تعد علي أراضي زراعية على مساحة 25 فدانا و 8 قيراط و 8 سهم وإزالة 375 مخالفة مباني على مساحة 51 ألف و 616 متر، وإزالة 215 حالة تعد علي أملاك الدولة علي مساحة 10 آلاف و 193 متر.

محافظ الغربية

وفي السياق ذاته، استعرض المحافظ موقف توافر المستلزمات الطبية والأدوية بالمستشفيات وكذلك أرصدة السلع الغذائية والمواد البترولية وموقف صرف منحة العمالة غير المنتظمة الي جانب توريد كميات القمح والتي بلغت نسبتها 93.4% من المستهدف.

قال الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، إنه تم تخصيص خط ساخن رقم 15573 لمتابعة شكاوى المواطنين واستفساراتهم حول فيروس كورونا المستجد.

وأوضح محافظ الغربية أن إطلاق الخط الساخن يأتي ضمن سلسلة الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها المحافظة للحد من انتشار الفيروس مؤكدا علي المتابعة المستمرة علي مدار اليوم لأي شكاوى ترد عبر الخط الساخن والتأكد من التعامل الفورى مع أية حالات اشتباه.

تخصيص خط ساخن

وأضاف رحمي أن توفير هذا الخط سيساهم في تخفيف الضغط على الخط الساخن الرئيسي 105 التابع لوزارة الصحة .

جاء ذلك خلال ترأسه الاجتماع الأول للجنة الأزمات والذي عقد بمقر ديوان عام المحافظة بحضور الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية ومدير أمن الغربية ورئيس هيئة الرقابة الإدارية بوسط الدلتا ومدير إدارة الأمن الوطني بالغربية وسكرتير عام محافظة الغربية ومدير إدارة المرور بالغربية ومدير شرطة المرافق ووكلاء وزارت الصحة والشباب والتربية والتعليم والتموين والتضامن الاجتماعي والقوى العاملة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق