أهم الأخباراقتصادعاجلعرب وعالم

انهيار مؤشرات وول ستريت بعد زيادة مخاوف قطاع التجزئة

رويترز:- تراجعت مؤشرات البورصة الأمريكية اليوم- الثلاثاء- بعد أن أدى تحذير “وول مارت” بشأن الأرباح إلى زيادة المخاوف في قطاع التجزئة من أن المستهلكين يقلصون الإنفاق التقديري في مواجهة التضخم المرتفع منذ عقود.

وبينما تهاوت أسهم “وول مارت” بنسبة ٨.٧%، انخفضت أسهم “تارجت” و “أمازون” بنسبة ٣% لكل منهما، حيث أصبح عملاق بيع التجزئة على الإنترنت الأعلى وزنا على مؤشر “ناسداك”.

وقال “أوجينيو جيه اليمان”- كبير الاقتصاديين في “رايموند جيمس”: “هذا ما يحدث عادة يصبح التضخم شديد الارتفاع، أو حينما يواجه المستهلكون مشكلات في دفع فواتيرهم”.

“يبدأ الناس في التحول إلى تمييز شديد في الاستهلاك ، لذا فهم يقللون بشكل أساسي من مشتريات العناصر التقديرية لصالح الضروريات.”

في إشارة إلى تزايد الضغط لدعم الأرباح وسط ارتفاع التكاليف، وقالت “أمازون” في الفترة التي تسبق نتائجها المالية الفصلية: إنها سترفع رسوم التوصيل وخدمة البث المباشر “برايم” في أوروبا بنسبة تصل إلى 43٪ سنويًا.

انخفض مؤشر “ستاندرد آند بورز- ٥٠٠” التقديري للمستهلك بنسبة 1.9 ٪ ، ما أدى إلى انخفاضات قطاعية رائدة، وانخفض مؤشر التجزئة مؤشر “ستاندرد آند بورز-٥٠٠” بنسبة 2.7٪.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى