أخباراخترنا لك

بأدلة علمية.. 6 فوائد مذهلة يقدمها زيت الزنجبيل للصحة والشعر

الزنجبيل من أكثر الأطعمة الغذائية المعروفة بفوائدها وكثرة استخداماتها سواء في المطبخ أو استخدامات تجميلية للصحة والشعر والبشرة وله قدرة فائقة على ظهور نتائجة بشكل سريع حيث اصبح منه زيت الزنجبيل متعدد الاستخدامات لذلك نبرز فوائد زيت الزنجبيل للشعر والبشرة والصحة.

-استخدامات لزيت الزنجبيل:

1-صحة وإشراقة البشرة:
يتم استخدام زيت الزنجبيل مع زيوت عطرية أخرى في منتجات العناية للبشرة، إذ لها خصائص مقاومة للأكسدة مما يقلل من جفاف وخشونة البشرة، كما يخفف من ظهور التجاعيد مما يعطي مظهر أكثر شبابًا.

2-مرطب مهدئ للجسم:
تستخدم جذور الزنجبيل لتصنيع مستحضر مرطب ومسكن للجسم يعمل على استرخاء وتهدئة الجسم، إذ تستخدم النساء الزنجبيل لتلطيف وتهدئة جسد المرأة وتسكين الامه وخاصة في فترة النفاس ما بعد الولادة.

3-التخفيف من التوتر والقلق:
يساعد زيت الزنجبيل عند استخدامه في المساج العطري على التخفيف من مشاعر التوتر، القلق، الاكتئاب، والتوتر، وذلك للملمس الدافئ الذي يعطيه للشخص، كما يمكن استخدام مستخلص الزنجبيل للتخفيف من التقلبات المزاجية في فترة ماقبل الدورة الشهرية.

4-التخفيف من الام العضلات:
يتمتع زيت الزنجبيل بخواص مهدئة ومخففة لالام العضلات، خاصةً بعد ممارسة الرياضات العنيفة، إذ أن تناولك للزنجبيل يشعرك براحة أكبر في اليوم التالي للتمارين الرياضية، كما يساعد في التخفيف من الام البطن المصاحبة للدورة الشهرية.

5-التخفيف من الشعور بالغثيان والإقياء:
يعد استنشاق زيت الزنجبيل علاجًا فعالًا في حالات الغثيان (الرغبة في التقيؤ) والتقيؤ، إذ يستخدم في حالات الغثيان التي يسببها الحمل، العلاج الكيماوي، أو حتى حالات الغثيان دون سبب محدد.

6-التخفيف من الام احتكاك المفاصل والتهابها:
يتمتع الزنجبيل بخصائص مضادة للالتهاب ومخففة للألم تجعل منه علاجًا مخففًا ومهددئًا للالام المصاحبة لالتهاب المفاصل واحتكاكها

-فوائده للشعر:
استخدم الزنجبيل منذ القدم لتحفيز نمو الشعر وتقليل التساقط وخاصةً في دول شرق اسيا، وتستخدم بعض شركات العناية بالشعر الزنجبيل في منتجاتها وذلك لتأثيره في تحفيز نمو الشعر وتقليل التساقط.
-طريقة استخدام زيت الزنجبيل للشعر:
يتم تخفيف زيت الزنجبيل بأحد الزيوت الناقلة، مثل زيت الجوجوبا، زيت الأفوكادو، زيت جوز الهند، وزيت اللوز، ويفضل أن يتم تحضير الزيت المخفف عن طريق وضع 3-5 نقاط من زيت الزنجبيل لكل أوقية (مايقارب 29.5 مل) من الزيت الناقل، ثم يتم وضع الزيت على فروة الرأس والشعر مع تدليك عميق، يترك لمدة 15-30 دقيقة ثم يغسل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى