أهم الأخبارتحقيقات وتقارير

«بإصدارات مجانية».. ركن الإحصاء يستقبل زوار معرض القاهرة للكتاب

اسراء عبدالفتاح وجهاد علي

شارك الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2020، بالتجمع الخامس، للمرة الـ 11 على التوالي، واستخدم هذا العام شاشات عرض وإصدارات مجانية داخل صالة 3، لجذب رواد معرض القاهرة للكتاب.

ومن جانبه، قال وائل عليوة، مسئول جناح جهاز التعبئة والإحصاء بمعرض القاهرة، إن غرض الجناح، نشر الوعي الإحصائي في مصر، مضيفًا أن الباحثون يطلبون النشرات الخاصة بالإسكان أو الاقتصاد.

جناح التعبئة والإحصاء
جناح التعبئة والإحصاء

و أكد خلال تصريحاته لـ «اليوم»، أن جهاز التعبئة والإحصاء يهتم بجميع النشرات والبيانات التي تصدر عن جمهورية مصر العربية، مشيرًا إلى أن جميع النشرات يتم نشرها على الجمهور بالمجان.

في عيدهم الـ68.. «اليوم» يرصد ركن وزارة الداخلية بمعرض الكتاب 

ويقام معرض القاهرة الدولي للكتاب، في نسخته الـ51، بأرض المعارض بمدينة نصر، خلال الفترة من 22 يناير إلى 4 من فبراير.

جناح التعبئة والإحصاء
جناح التعبئة والإحصاء

وفي السياق ذاته، رصدت عدسة «اليوم»، أبرز ما يحتويه ركن وزارة الداخلية بالمعرض، وذلك بمناسبة الإحتفال بـ«عيد الشرطة» وذكرى احتفالات ثورة 25 يناير، في مثل هذا اليوم.

وبالدخول إلى الجناح يقوم القائمين عليه بتوزيع «دليل الخدمات الشرطية»، وهو عبارة عن «سي دي» يتكون من أهم الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية للمواطنين.

ويتضمن جناح وزارة الداخلية، شاشة تفاعلية تحتوي على دليل خدمات المواطنين، ومجموعة من المطويات التوعوية للمواطنين.

شائعات

وتداولت أنباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والمواقع الإلكترونية ووسائل الإعلام، حول ارتفاع أسعار الكتب بمعرض الكتاب 2020 بنسبة 40 % عن العام الماضي.

وبدوره تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الثقافة، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لزيادة أسعار الكتب بمعرض الكتاب هذا العام 2020.

وأوضحت أن معظم دور النشر المشاركة بالمعرض قامت بتخفيض أسعار الكتب والاكتفاء بتحقيق هامش ربح قليل.

جاء ذلك بالإضافة إلى طرح بعض الكتب بالمعرض بأسعار رمزية، في إطار حرص الدولة على نشر الثقافة والمعرفة والتشجيع على القراءة.

فعاليات معرض الكتاب هذا العام، جاءت تحت عنوان «مصر أفريقيا… ثقافة التنوع»، فيما تحل دولة السنغال ضيف شرف هذه الدورة.

توافد الزوار على معرض القاهرة الدولي

وتوافد عدد كبير من الزوار على بوابات معرض القاهرة الدولي للكتاب، واستعدت اجنحة معرض الكتاب لاستقبال الجمهور، والذين حرصوا على الحضور فى  الساعات الأولى من صباح اليوم، وذلك فى ظل تواجد أمنى مكثف من قبل رجال الشرطة، لمنع حدوث أى تجاوزات، والحرص على تسهيل دخول المواطنين للمعرض.

الجدير بالذكر أن عدد كبير من الشباب المتطوعين، يتواجدون على أبواب مركز مصر للمعارض الدولية، للإجابة على تساؤلات الزوار فى المعرض، وإرشادهم على الأماكن التى يريدون الذهاب إليها.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق