منوعات

باسم سمير: فحص الأسنان أهم أساليب الوقاية المبكرة من الأمراض

عبدالمجيد عبدالله

قال الدكتور باسم سمير استشاري طب الأسنان وعضو جمعية سترومان لزراعة وتجميل الأسنان بسويسرا، إن فحص الأسنان المنتظم من أهم خطوات العناية بالأسنان، فالفحص الدوري للأسنان لا يعالج المشاكل الموجودة بالأسنان فقط، بل هو أيضا من أهم أساليب الوقاية المبكرة من الأمراض المحتملة.

وأوضح الدكتور باسم سمير، أن فحص الأسنان هو كافة الإجراءات التي يقوم بها الطبيب في أثناء الزيارة الدورية للمريض لعيادة الأسنان، وذلك من أجل التأكد من السلامة العامة للفم والأسنان، وتحديد المشكلات أو التغييرات التى تكون قد طرأت على الأسنان، وكذلك علاجها.

وأضاف، أن فحص الأسنان يساعد على حماية جمال الأسنان، فالكثير من الأشخاص يقومون بإجراءات تجميلية للأسنان كتركيب القشور التجميلية كالفينير واللومينير أو تبييض الأسنان، ويعد فحص الأسنان المنتظم من أهم الطرق التي تساعد على حماية هذه الإجراءات التجميلية وبالتالي المحافظة على استمرار نتائجها لمدة طويلة جدا.

ونوه باسم سمير، بأن الطبيب خلال فحص الأسنان بإرشاد المريض لأفضل الطرق التي يجب عليه الإلتزام بها في العناية بأسنانه ويصحح له المفاهيم الخاطئة أو التي لا تتناسب مع حالة ووضع أسنانه، وبالتالي فإن فحص الأسنان هام جداً في تقديم النصائح الخاصة بطرق العناية بالأسنان والتي تختلف من حالة لأخرى.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق