أهم الأخباراخترنا لكالأخبارصحتك بالدنيا

باسم سمير: يمكن لمرضى السكري زراعة الأسنان ولكن بشرط

حسام الحرباوي 

أكد الدكتور باسم سمير استشاري طب الأسنان وعضو جمعية سترومان لزراعة وتجميل الأسنان بسويسرا، أن مرضى السكري، يمكن لهم إجراء عملية زراعة الأسنان ولكن بشرط الإلتزام في تناول الأدوية الخاصة بهذا المرض، فضلا عن خضوع المريض قبل العملية لتحليل طبي وذلك من أجل الوقوف على نسبة السكر، على مدار 6 أشهر سابقة على العملية.

وأشار الدكتور باسم سمير، إلى أنه إذا تجاوزت النسبة التي يضعها الطبيب، فسيكون ذلك حائلا دون إجراء عملية الزراعة، كون الشرط الأساسي لإجراء زراعة أسنان لمريض السكري هو ضبط مستوى السكر في الدم.

وحذر الدكتور باسم، من إجراء عملية زراعة الأسنان إلا بعد ضبط السكر، لأن ذلك يسبب العديد من المشاكل على رأسها حدوث التهابات شديدة باللثة وتكون صديد فيها.

ونوه بأن التخدير المستخدم في زراعة الأسنان، لا يشكل أي خطورة على مريض السكر، ولا يتطلب الأمر استخدام مخدر مختلف عن المستخدم مع المرضى الآخرين غير المصابين بالسكري، مشددا على ضرورة تناول مريض السكر مضاد حيوي قبل وبعد زراعة الأسنان، خاصة لأنه يعاني من ضعف المناعة، لذلك يكون المضاد الحيوي وسيلة وقائية لتجنب أي عدوى قبل الجراحة أو التهابات بعدها والتي يكون مريض السكر أكثر عرضة لها.

وأشار سمير، إلى أن الزراعة الفورية تتميز عن زراعة الأسنان العادية بإمكانية تركيب التعويض مباشرة فوق الزرعات خلال 3 أيام فقط دون الحاجة لإنتظار الفترة الزمنية اللازمة لإلتئام الزرعة مع العظم. حيث يستخدم نوع خاص من الزرعات ذات السطح الأملس والعنق الطويل وأيضا الرفيع.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق