محافظات

صحة سوهاج تنظم فعاليات اليوم التدريبي لأخصائي العلاج الطبيعي تحت عنوان “مشاكل مفصل الركبة”

نظمت مديرية الصحة تحت إشراف الدكتور أحمد حسن أبوهاشم وكيل وزارة الصحة بسوهاج، وبحضور وإشراف الدكتورة كلارا كامل مسعود مدير إدارة العلاج الطبيعي فعاليات تدريبية مكثفة حملت عنوان “مشاكل مفصل الركبة بين الأسباب والعلاج”، وذلك بديوان عام المديرية، وحاضر بالتدريب الدكتور مينا مجدي إسحاق أخصائي العلاج الطبيعي، ودبلومة العلاج اليدوى لتأهيل العظام.

من جانبه أشار وكيل وزارة الصحة أنه لا بد من متابعة
أحدث التقنيات الحديثة، والجلسات العلاجية في مجال العلاج الطبيعي، حيث أنه من المجالات دائمة التطوير والتجديد، وذلك يضمن التميز الدائمة لكوادره، ورفع مستوى الخدمة المقدمة للمرضي.

وأوضحت الدكتورة كلارا كامل مسعود أن للعلاج الطبيعي دورا بارزا في علاج مفاصل الركبة، حيث أشارت أن جلسات العلاج الطبيعي تساعد في تقوية العضلات المحيطة بالركبة، وبذلك تحسن أدائها، وتساعد أيضاً في تقليل التورم والألم والتصلب الناتج عن التهاب مفصل الركبة، مما يحسن من وظيفة الركبة ويسهل عملية المشي والانحناء و الركوع، وكذلك يحد من خطر تفاقم الإصابة وتقليل الحاجة إلى الجراحة.

وأكدت “كامل” أن هناك عدة تقنيات يطبقها طبيب العلاج الطبيعي في علاج الركبة حسب تقيم ومعطيات حالة المريض ومنها العلاج بالبرودة العلاج بالحرارة، تمارين التقوية تمارين المرونة.

جدير بالذكر أن أقسام ووحدات العلاج الطبيعي تشهد تطورا كبيرا، ويتم إمدادها بأحدث الأجهزة الحديثة لتكون قادرة على تقديم خدماتها بجودة عالية للمترددين عليها، حيث تم تقديم أكثر من 138 ألف جلسة علاج طبيعي متنوعة للمرضي بأقسام العلاج الطبيعي بالمحافظة خلال العام الماضي 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى