مقالات

سعيد فؤاد يكتب: كيف نختار الرئيس؟

من المعروف أن الدستور المصري ومنذ بدء التعامل بالدساتير وهي تعطي الحق لكل من يجد في نفسه القدرة علي الترشح لمنصب رئيس الجمهورية.
ومنذ إن تحولت مصر إلي جمهورية علي خلفية ثورة 23 يوليو عام 1952 ومنصب رئبس الجمهورية له قدسيته وتقديره وقليلون من يرشحون انفسهم للجلوس عليه .
ونحن خلال هذه الايام نشهد حالة الترشح لهذا المنصب الرفيع وقد تقدم له عدد من المرشحين ممثلين عن احزاب سياسية وهذا حقهم الدستوري .
وكثيرون يتحدثون عبر منصات التواصل الاجتماعي يكملون دور القنوات والمنابر الإعلامية التي تبث سمومها من الخارج .
يتحدثون عن رئيس جمهورية من بين صفوف المدنيين وآخرون يلقون تهما من نسج خيالهم المريض بانوالجيش قد استحوز علي كل شئ في مصر من اراضي ومشروعات وغيرها .
وقد كان لنا تجربة مريرة عشناها معرالحكم المدني الذي جاء متاثرا بعاطفة الشعب الدينية التي استخدمت الدين شعارا للوصول إلي السلطة .
تجربة باءت بكل اشكال الفشل الذريع فلا رؤية ولا قدرة علي احتواء نافورة الازمات التي انفحرت وقتها .
واثبتت الايام إن التجربة كانت جزء اصيل في تنفيذ خطة صفقة القرن التي افتضح امرها بعد ذلك فحصل خلال تلك السنة نحو 60 الفا ن سكان غزة علي الجنسية المصرية وهذا ليس تعاطفا مع غزة ولا خدمة للقضية الفلسطينية انما هي خدمة لتوطين العدوان الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية .
فضلا عن برنامج النهضة الذي لم يكن له وجود علي ارض الواقع وثبت إنه مجرد حلم لايمت بصلة للواقع .
واليوم ونحن نحتفل باليوبيل الذهبي لانتصارات اكتوبر نشط الحراك الفلسطيني المدافع عن الارض وتحاول اسرائيل تهجير اهل غزة إلي سيناء في محاولة لتنفيذ مخطط صفقة القرن .
فاثبت التجربة إن رئيس مصر الحالي لابد ان يكون من خلفية عسكرية حبذا لوكان من مدرسة معلوماتية يعرف جيدا ابعاد المؤامرات علي مصر وكيف يتعامل معها .
رئيس قادر علي مواجهة هذا الصلف والغطرسة الصهيونية معبرا عن إرادة مصر وقدرتها العسكرية .
وقد شاهدت بعيني راسي كيف جاء استعراض قدراتنا العسكرية عبر احتفالاتنا باليوبيل الذهبي للنصر الذي جاء متزامنا مع تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية .
رسائل قاسية تحمل شموخ القائد فترعب الاعداء وتطمئن الشعب بان لدينا جيش قادر علي الحفاظ علي امن مصر واستقرارها
جيش قادر علي صد اي عدوان علي ارض مصر والحفاظ علي امننا القومي .
فكيف لا نختتلر رئيسا يدرك تلك التبعات وهو يجسد شعار القوات المسلحة ” يد تبني ويد تحمل السلاح ” افيقوا يرحمكم الله ولا تنساقوارلهؤلاء الجهلة والمغرضين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى