غير مصنف

بالرابط.. ننشر المراجعة النهائية في علم النفس والاجتماع للثانوية العامة

إسراء عبدالفتاح

يستعد طلاب الثانوية العامة لامتحان مادة علم النفس والاجتماع، والذي من المقرر أن ينعقد يوم الأحد القادم 19 يوليو

وينشر موقع «اليوم» الإخباري رابط المراجعة في مادة علم النفس والاجتماع للصف الثالث الثانوي 2020.

للدخول إلى المراجعة، أضغط هنا.. 

وقد أصدرت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، بيان عاجل بعد اجتماعًا مع موجهي عموم ومشرفي التقدير لمادة اللغة الأجنبية الثانية (الفرنسية، والألمانية، الإسبانية، الإيطالية، الصينية) على مستوى الجمهورية.

وتضمن الاجتماع مناقشة إجراءات تصحيح العينة العشوائية لامتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020.

وقال الدكتور رضا حجازي إنه يجب الاتفاق علي القواعد الأساسية للتقدير لضمان تحقيق العدالة بين جميع الطلاب، لافتًا إلى أن الوزارة حريصة على توفير الأجواء المناسبة للسادة المقدرين لإنجاز الأعمال المنوطة بهم بالدقة المطلوبة بما يضمن حصول كل طالب على حقه كاملاً.

ونبه الدكتور رضا حجازي على الالتزام بالدقة في عمليات تقدير الدرجات وأعمال رصد ومراجعة أوراق إجابات الطلاب حرصًا على مصلحتهم وحفظًا لحقوقهم، ومراعاة دقة تصحيح أسئلة الاختيار من متعدد فإذا قام الطالب بالتظليل علي إجابتين بدون شطب على أي إجابة فلا يحسب له هذا السؤال، أما إذا قام الطالب بشطب إجابة منهما فيتم تصحيح الإجابة المظللة وإعطائه الدرجة عليها، وفي حالة إذا أجاب الطالب على سؤال وتم اختيار إجابة، ثم جاء في المسودة وكتب إجابة أخرى لنفس السؤال فلا يحسب له هذا السؤال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى