أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

بالرابط.. ننشر تفاصيل نتيجة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

إسراء عبدالفتاح

تعلن غدًا وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الامتحانات الإلكترونية الصفيين الاول والثاني الثانوي.

و في وقت سابق، أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. طارق شوقي، أن الوزارة ستعلن نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي رسميا يوم السبت 6 يونيو  للصفين الأول والثاني الثانوي من موقعها الرسمي.

كما حذر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من أحد الروابط التي تنشر على مواقع التواصل الاجتماعي، ويدعون أنها رابط نتيجة الصفيين الأول والثاني الثانوي.

ويعرض اليوم الرابط الخاص بنتيجة امتحانات الصفيين الأول والثاني، للدخول على الرابط من هنا .. 

اقرأ أيضًا◄ وزير التعليم يكشف تفاصيل موعد ظهور نتيجة أولى وثانية ثانوى

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خطوات التقدم إلكترونيًا للصف الأول الابتدائى للعام الدراسى المقبل للالتحاق بالمدارس الرسمية، والورسمية لغات، والخاص للعام الدراسي  2020/2021.

وأوضحت الوزارة أنه بالنسبة للتقديم في المدارس الرسمية، يتم التسجيل من 1 يونيو الجارى حتى 30 يونيو 2020، ويتاح لولي الأمر تسجيل رغبات التقدم لأكثر من مدرسة، وذلك من خلال تسجيل الدخول بالرقم القومي الخاص بالطفل المتقدم ، وفي حالة تعسر ولي الأمر بالتسجيل الإلكتروني، يمكن التوجه إلى المدرسة التي يرغب في القدم لها ولديه: «صورة شهادة الميلاد المميكنة للطفل المتقدم والشهادة الاصلية عليها  وبطاقة الرقم القومي لولي الأمر  وصورة منها  لتتولى وحدة المعلومات بالمدرسة تسجيل رغبة الالتحاق إلكترونيًا».

وأكدت الوزارة، أنه متاح للمدارس من خلال وحدة المعلومات طباعة كشوف المتقدمين إلكترونيا وتسليمها للجنة المختصة بالمدرسة بالقيام بالاجراءات الخاصة بالقبول وفقا للقواعد المنظمة.

وأوضحت أيضًا، أنه يتم قبول وفحص الملفات للمتقدمين خلال الفترة من 1 يوليو 2020 حتى 31 يوليو 2020  حيث يتاح للمدرسة تحديد المتقدمين الذين تم قبولهم من خلال التطبيق الالكتروني، وذلك طبقًا لما ورد من اللجنة المختصة، ويتاح لولي الامر الاطلاع على المدرسة التي يتم قبول نجله بها، وذلك من خلال التطبيق الالكتروني الخاص به ويلزم على ولي الامر التوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقي.

وشددت الوزارة على أنه يتم تشكيل لجان استلام الملفات الورقية للمقبولين إلكترونيا بالمدارس،  وأنه عقب استلام الملفات يجب التسجيل الالكتروني للذين تم قبولهم نهائيا واستلام ملفاتهم وطباعة الكشوف النهائية للمتقدمين للجهة المختصة واعتمادها وتسليمها بالإدارة التعليمية، على أن تلتزم المدارس بتسجيل طلبات التقدم الالكتروني للصف الاول الابتدائي لأولياء الأمور الذين لم يتمكنوا من التسجيل الإلكتروني في خلال الفترة المحددة سابقا، على أن يتم استكمال إجراءات القبول وفقا للقواعد المنظمة بهذا الشأن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق